عمّال كازينوهات لاس فيغاس يفقدون وظائفهم

14 : 02

عبّر عمال الكازينوهات في لاس فيغاس عن غضبهم بعدما تخلى عنهم أرباب عملهم أصحاب المليارات، إثر تحول جنة المقامرة هذه "مدينة أشباح" بسبب فيروس كورونا. وفقد عشرات الآلاف من العاملين في قطاع الفنادق والمراهنات والترفيه وظائفهم بعدما أمرت ولاية نيفادا بإغلاق كل الأعمال غير الأساسية في منتصف آذار.

وفي حين أن بعض الكازينوهات تواصل دعم العمال، فإن معظمها عرضت "بدل تعويض" يساوي أسبوعين أو أقل من الراتب، ما أجبر الموظفين على تقديم طلبات إعانات بطالة وفق ما أوضح عمال نقابيون خلال مؤتمر إلكتروني.

وقالت ديبرا جيفريز وهي نادلة عملت لمدة أربعة عقود في أحد الكازينوهات الكبيرة "هذا المبلغ لا يكفينا، نحن في حاجة إلى إطعام عائلاتنا، كما لدينا فواتير تتراكم". وأضافت: "كان وقع خبر انهيار مجتمعنا فيما تحولت لاس فيغاس إلى مدينة أشباح مدمراً". لكن أوامر البقاء في المنزل وحظر السفر أعاقت السياحة حتى قبل إغلاق كازينوهات لاس فيغاس، التي تضررت في وقت كان فيه العمال يتطلعون إلى تحقيق أرباح أكبر في موسم الذروة. وإذا بقيت كل الكازينوهات الأميركية مغلقة حتى منتصف أيار فسيخسر الاقتصاد حوالى 43,5 مليار دولار من النشاطات الاقتصادية وفقاً لجمعية "أميريكن غايمينغ سوسايتي". 


MISS 3