بالفيديو والصّور: قتلى بإطلاق نارٍ في نيوزيلندا قبيل افتتاح بطولة العالم في كرة القدم للسيدات

10 : 00

أعلنت السّلطات النيوزيلندية اليوم الخميس، أنَّ إطلاقَ نارٍ في وسط مدينة أوكلاند أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص أحدهم المهاجم، قبل ساعاتٍ قليلة من افتتاح مباريات كأس العالم للسّيّدات في كرة القدم الّذي سيجري كما كان مقرّراً.


وقال رئيس الوزراء النيوزيلندي كريس هيبكنز: "إنّه لا يوجد تهديد للأمن القوميّ"، مُؤكّداً أنَّ "كأسَ العالم الّذي تستضيفُه نيوزيلندا وأستراليا بشكلٍ مشتركٍ ستبدأُ اليوم كما هو مقرَّرٌ".


وأكّد أنّ "مستوى تهديد الأمن القوميّ لنيوزيلندا لم يتغيّر"، مشيراً إلى أنّ "الشرطة أزالت الخطرَ ولا تبحث عن أي شخصٍ آخر على صلة بإطلاق النار".

أضاف: "إنّ الحكومة أجرت مشاوراتٍ مع المُنظّمين في الاتحاد الدوليّ لكرة القدم (فيفا) والبطولة ستقام".


وأسفر إطلاقُ النّار الّذي وقع صباح اليوم في موقع بناء، عن جرح ستة أشخاص، أحدهم شرطيّ.


وقال مفوّض الشّرطة بالنّيابة، ساني باتيل: "إنّ المهاجم تنقّل في المبنى وهو يُطلق النّار من سلاحِه الناريّ، وعند وصوله إلى الطوابق العليا من المبنى بقيَ في المصعد وحاول موظفونا الاشتباك معه".


وتابع: "إنّ الرّجل أطلق مزيداً من الرّصاص وعُثِرَ عليه ميتاً بعد ذلك".



وأوضحت الشرطة أنه "تم تأكيدُ وفاة شخصَين في هذه المرحلة إلى جانب المهاجم" وأنها أرسلت مروحيّة وأن عناصرها ردت "بأعداد كبيرة" على إطلاق النار وطوّقت المنطقة.


وعرضت وسائل إعلام محلية لقطات لشرطيّ مُصابٍ أثناء نقله إلى سيارة إسعاف.


وقال باتيل: "إن ما حدث يثير القلق بالتأكيد ونطمئن الجمهور إلى أنّه تمّت السّيطرة على الوضع وأنه حادثٌ معزولٌ"، مؤكداً أنّه "ليس هناك أي خطر على الأمن القومي".


وطلبت الشرطة من السكان الابتعاد عن المكان خلال التحقيقات.

MISS 3