"موتو جي بي": درّاجات 2020 "سالكة" في بطولة 2021

11 : 00

من أحد سباقات 2019

أعلن الاتحاد الدولي للدراجات النارية انه لن يسمح باجراء اعمال تطوير هذا الموسم على الدراجات المشاركة في بطولة العالم لسباقات "موتو جي بي" التي تم اعتمادها بداية العام.

وستحتفظ الفرق في بداية الموسم المقبل، بنفس الدراجات كجزء من تدابير خفض التكاليف للحدّ من التأثير المالي الناجم عن الازمة التي نشأت جراء وباء فيروس كورونا.

وأسفر تفشي فيروس "كوفيد-19" عن تأجيل أو إلغاء السباقات الثمانية الأولى في موسم 2020، كما أن سباق جائزة ألمانيا الكبرى المزمع اقامته على حلبة ساكسنرينغ في 21 حزيران المقبل، قد يشهد المصير ذاته بعد تمديد الحظر المفروض على الأحداث العامة في البلاد حتى 31 آب. وقال الاتحاد الدولي للدراجات النارية فى بيان: "هذه التغييرات تهدف الى خفض التكاليف التي فرضتها ازمة كورونا الحالية، مع الابقاء على الانصاف والمساواة من اجل الحفاظ على القيمة الترفيهية للرياضة ونزاهة المنافسة".

واضاف: "لن يكون هناك تحديث لأي أجزاء تم اعتمادها خلال موسم 2020. يجب على المصنعين بدء موسم 2021 باستخدام الأجزاء المعتمدة في آذار 2020. وبعد ذلك، سيتم تطبيق تطوير عادي للقوانين بالنسبة لبقية موسم 2021 وفقاً للأنظمة الحالية".

وهذا يعني أن الفرق الكبيرة مثل هوندا وياماها ودوكاتي وسوزوكي لن تتمكن من تطوير محركاتها خلال موسم 2021. كما سيقتصر عدد الدراجات على اثنتين فقط في الموسم لكل درّاج. 


MISS 3