كرة مضرب: واشنطن لإيفانز وغوف

02 : 00

غوف (الى اليمين) وساكاري بعد تتويجهما (أ ف ب)

حقّق البريطاني دانييل إيفانز لقبه الثاني في مسيرته بإحرازه لقب دورة واشنطن الاميركية لكرة المضرب على ملاعب صلبة، بفوزه على الهولندي تالون غريكسبور 7-5 و6-3 في المباراة النهائية.

وبات إيفانز (33 عاماً) أول بريطاني يظفر باللقب في واشنطن منذ تيم هنمان في العام 2003. وبفوزه، ارتقى إيفانز الى المركز الـ21 في التصنيف العالمي للاعبين المحترفين، في أفضل ترتيب له، بعدما كان وصل إلى العاصمة الأميركية مع سلسلة من 7 هزائم متتالية.



إيفانز حاملاً كأس الدورة (أ ف ب)



ولدى السيدات، توجت الاميركية كوكو غوف بطلة لدورة واشنطن، بفوزها على اليونانية ماريا ساكاري المصنفة تاسعة عالمياً 6-2 و6-3 في المباراة النهائية. واللقب هو الرابع لغوف (19 عاماً) بعد دورات لينتس النمسوية (2019) وبارما الايطالية (2021) وأوكلاند النيوزيلندية في كانون الثاني الماضي. من جهتها، كانت ساكاري تخوض النهائي السابع لها في مسيرتها ولم تحرز سوى لقب واحد في الرباط المغربية (2019). على صعيد آخر، ارتقى اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، المتوّج الاحد بلقب دورة لوس كابوس المكسيكية، الى المركز الرابع عالمياً في التصنيف الجديد لرابطة اللاعبين المحترفين الذي صدر امس.

ولم يطرأ أي تغيير على المراكز الثلاثة الاولى، حيث ما زال الإسباني كارلوس ألكاراز في الصدارة امام الصربي نوفاك ديوكوفيتش والروسي دانييل مدفيديف.


MISS 3