موراي سيشارك في "رولان غاروس"

10 : 00

أعلن البريطاني أندي موراي، المصنف أول سابقاً، انه سيلعب "بالتأكيد" في بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب ثانية البطولات الأربع الكبرى، فيما لو أقيمت في موعدها الجديد في أيلول كما هو مخطط لها.

وأدى انتشار فيروس كورونا إلى تعليق منافسات كرة المضرب أسوة بمعظم الرياضات الأخرى، من قبل رابطتي المحترفين والمحترفات منذ أوائل آذار حتى 13 تموز على أقرب تقدير، حيث تم تأجيل البطولة التي تقام على ملاعب رولان غاروس من 24 أيار وحتى 7 حزيران، إلى أيلول وتشرين الأول، بعد أسبوع من نهاية بطولة الولايات المتحدة المفتوحة. كما شهد موسم كرة المضرب إلغاء بطولة ويمبلدون الانكليزية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، للمرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية.

وقال موراي: "سألعب بالتأكيد على الملاعب الترابية، إذا اقيمت البطولة".

وأضاف: "أنا مرتاب بعض الشيء ما إذا كان ذلك سيحدث. أتصور أن كرة المضرب ستكون من آخر الرياضات التي تعود إلى طبيعتها لأن لدينا لاعبين ومدربين وفرقاً قادمة من جميع أنحاء العالم إلى منطقة واحدة. سأكون مندهشاً أيضاً إذا عادوا للمنافسات الرياضية بحلول أيلول، لكننا سنرى".

وكان من المقرر أن يعود موراي إلى الملاعب في بطولة ميامي الأميركية الشهر الماضي، بعد شفائه من إصابة تعرّض لها في الورك.

وقال موراي، الذي تراجع الى المركز 129 في التصنيف العالمي: "كنت أتدرب للاستعداد للعودة الى الملاعب، وكان ذلك ليكون اختباراً جيداً. كنت لائقاً بدنياً وأشعر بالقوة". 


MISS 3