نصّار يختتم مهرجانات جونية: مصرّون على أن يصبح لدينا مطار ثانٍ

16 : 49

اختتمت مهرجانات جونية الدولية لهذا العام بعنوان " لبناني أنا" بحفل إعلان نتائج مسابقة photo contest أجمل صورة عن لبنان في صالة السفراء في كازينو لبنان، في حضور وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال وليد نصار، ممثل راعية الحفل شركة "سبينس" رالف قاعي، رئيسة لجنة المهرجانات زينة افرام، ولجنة التحكيم وإعلاميين.


بعد النشيد الوطني وكلمة عريفة الحفل الإعلامية نتالي مبارك، شرح نائب رئيسة لجنة المهرجانات فادي فياض فكرة وكيفية اجراء المسابقة وإهداء الصور الخمس الاول الرابحة لخمس وزارات .

وأكدت رئيسة اللجنة زينة افرام في كلمة "تركيز اللجنة على النشاط الثقافي الذي ولد فكرة المسابقة وأثنت على عمل وجهد لجنة التحكيم في اختيار أفضل الصور"، مشددة على "ان  لبنان جميل على الرغم من وجعه".

 أما ممثل "سبينس" رالف قاعي فتحدث عن "أهمية هذه الفكرة لإيصال الصورة الجميلة عن لبنان والسياحة فيه التي تشكّل أساس النمو الاقتصادي".

بدوره، شكر الوزير نصار اللجنة المنظمة للمهرجانات على "هذه المبادرة بإدخال الأمور الثقافية في المهرجان الى جانب النواحي الترفيهية، لأن لبنان يمتاز بحضارات وثقافات عديدة"، شاكرا القطاع الخاص لرعايته هذه المبادرات.  

وأشار الى ان "وزارة السياحة سوف تصدر يوم الجمعة تقريرا مفصلا حول عدد الوافدين الى لبنان اضافة الى عدد المهرجانات والاحتفالات في جميع المناطق والكتلة النقدية التي دخلت لبنان من القطاع السياحي".

وتطرق الى مسابقة "لبناني أنا " التي شارك فيها أكثر من 300 شخص قدموا أجمل الصور عن لبنان، وقال: "اقترح على اللجنة أن يصار الى عرض هذه الصور في مطار بيروت، على الرغم من عدم رضانا عما يحصل فيه، ولكنه واجهة لبنان الوحيدة على امل ان يصبح لدينا مطار ثان، وهذا ما نعمل من أجله بقرار سياسي. ونحن مصرون على هذا الامر أسوة بالبلدان المجاورة.

وطلب من "أصحاب الصور تسجيلها للحفاظ على الحماية الفكرية من القرصنة"، مشددا على "تعاون وزارة السياحة والتنسيق معهم من اجل عرضها في المطار".

وختم نصار متمنيا صيفا مباركا للجميع، على امل "أن يتخطى لبنان محنته ويتم انتخاب رئيس للجمهورية وتأليف حكومة جديدة شبابية إصلاحية وان ننعم بموسم سياسي إيجابي وتعود المؤسسات الى عملها من جديد".

MISS 3