نادال: موسم "التنس" ضاع عملياً

12 : 25

اعتبر الإسباني رافايل نادال، المصنف ثانياً عالمياً، أن ما تبقى من موسم 2020 لكرة المضرب "ضاع عملياً" في ظل التوقف بسبب فيروس كورونا، مؤكداً أنه بات يتطلع الى الموسم المقبل.

وأدت جائحة "كوفيد-19" الى تعليق منافسات الكرة الصفراء منذ آذار وحتى 13 تموز المقبل على الأقل، بما شمل إلغاء ويمبلدون الإنكليزية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، وتأجيل بطولة رولان غاروس الفرنسية الى أيلول.

لكن نادال، الذي عاود التدريب أمس، اعتبر ان فرص استئناف المنافسات هذا العام باتت ضئيلة، وأوضح: "آمل في ان نتمكن من اللعب في أسرع وقت ممكن، لكن اذا فكرنا بالأمر منطقياً، نحن نسافر كل أسبوع من مكان الى آخر للمشاركة في الدورات، نكون على احتكاك مع الآخرين في الفنادق والمطارات والأماكن المختلفة".

وقال نادال (33 عاماً): "أنا أتطلع قدماً الى بطولة أستراليا المفتوحة العام المقبل، أكثر مما سيحصل في وقت لاحق هذا العام. بالنسبة لي، أرى ان موسم 2020 ضاع عملياً".

وألمح نادال الى انه في حال استئناف الموسم، سيركّز على بطولة فرنسا التي تقام على الملاعب الترابية، حيث توج بـ12 من ألقابه الـ19 الكبيرة، بدلاً من فلاشينغ ميدوز الأميركية.

وبعد قرار منظمي البطولة الفرنسية تأجيل موعدها، باتت الفترة الزمنية الفاصلة بين نهائي فلاشينغ ميدوز وبداية رولان غاروس، عبارة عن أسبوع واحد فقط.

وقال نادال: "صراحة لا أعتقد انني سأشارك في البطولتين. ثمة أسبوع فاصل بين بطولة الولايات المتحدة ورولان غاروس، ولا أعتقد انه يمكننا ان نلعب في الاثنتين". 

MISS 3