مركز للفنون المسرحية في موقع هجمات 11 أيلول

02 : 00

بعد يومين من الذكرى الثانية والعشرين لهجمات 11 أيلول، إفتتحت نيويورك مركزاً جديداً للفنون المسرحية في موقع الهجمات، في أحدث مرحلة ضمن خطة إنهاض هذه المنطقة المتضرّرة في مانهاتن. ومن المقرّر إفتتاح مركز «بيرلمان» للفنون المسرحية PAC NYC في 19 أيلول الجاري بسلسلة من خمس حفلات موسيقية.

وأراد المسؤولون في نيويورك بناء مركز للفنون على موقع Ground Zero، يحمل على قاعدته مقولة للملحن وقائد الأوركسترا الأميركي ليونارد بيرنشتاين، بعد اغتيال جون كينيدي في عام 1963، جاء فيها: «سيكون ذلك ردّنا على العنف: صنع الموسيقى بشكل أكثر كثافة، وأكثر جمالاً، وأكثر إخلاصاً». وتلي هذا الوعد في مركز PAC NYC حيث تم تشغيل أغنية Somewhere من المسرحية الإستعراضية West Side Story من تأليف برنشتاين وستيفن سونديم.

وقد شُيّد المبنى، وهو عبارة عن مكعّب من الزجاج والخرسانة والفولاذ والرخام، في قاعدة مركز التجارة العالمي الجديد. كما تبلغ مساحته 12 ألف متر مربع، بتكلفة 500 مليون دولار من الأموال الخاصة، منها 75 مليوناً تبرّع بها رون بيرلمان و130 ألفاً من مايكل بلومبرغ. ولمحبّي الرقص والأوبرا والموسيقى والمسرح، يضمّ مركز PAC NYC ثلاثة مدرجات قابلة للتعديل يمكن أن تتسع لـ90 إلى 950 مقعداً.

MISS 3