ساينز بديلاً لفيتيل في فيراري؟

10 : 11

كارلوس ساينز جونيور على ماكلارن

أفادت تقارير صحافية بأن فريق فيراري في طريقه للإعلان هذا الأسبوع عن التعاقد مع السائق الإسباني كارلوس ساينز جونيور لخلافة الألماني سيباستيان فيتيل، اعتباراً من موسم 2021 لبطولة العالم في سباقات الفورمولا واحد.

وأعلن الفريق الإيطالي وفيتيل بطل العالم أربع مرات (2010-2013)، افتراق سبيلهما في نهاية موسم 2020 الذي لم ينطلق بعد بسبب فيروس كورونا.

وكشفت شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية المالكة لحقوق بث بطولة الفئة الأولى، أن المفاوضات بين فيراري وساينز سائق فريق ماكلارن حالياً، وصلت الى مراحل متقدمة، وقد يتم الإعلان الرسمي عن التحاقه بـ"سكوديريا" قبل نهاية الأسبوع الجاري. وأعلن فيراري وفيتيل الثلاثاء أن مسيرة الأخير مع الفريق ستنتهي هذا العام بعد انتفاء "الرغبة المشتركة" بمواصلة المشوار، من دون أن يتم كشف هوية السائق الذي سيخلفه.

لكن اسم ساينز طُرِحَ في الساعات الأخيرة كخلف محتمل لفيتيل الذي دافع عن ألوان فيراري بدءاً من موسم 2015.

وأكدت "سكاي" أن فيراري سيعلن في الأيام القليلة المقبلة تعاقده مع الإسباني الذي ينتهي عقده مع ماكلارن بختام الموسم الحالي.

الى ذلك، أشارت الشبكة البريطانية الى أن بديل ساينز مع ماكلارن سيكون الأسترالي دانيال ريكياردو الذي ينهي هذا الموسم أيضاً، عقد العامين مع فريق رينو الفرنسي.

ولم يكشف فيتيل (32 عاماً) خططه، لكن محلل "سكاي" السائق السابق مارتن بروندل لم يستبعد "ابتعاد سيباستيان عن الفورمولا واحد".



MISS 3