Art Evolution بنسخته الثالثة

02 : 00

يُطلق معهد «غوته» في لبنان النسخة الثالثة من برنامج Art Evolution الذي يشكّل تجربة غامرة مكوّنة من ثلاث منصات Platform Events تجمع الفنانين المشاركين بكبار الإستشاريين للوصول بهم إلى مستويات جديدة توحّد المجتمعات وتكسر الحواجز. وقالت مديرة المعهد آن إيبرهارد: «إنّ هذا البرنامج يعكس طموحاتنا كمؤسسة ثقافية وأفكارنا حول التعاون الذي يشارك فيه شركاؤنا والفنانون بأكبر قدرٍ ممكن».

وينضمّ إلى المشاركين هذا العام 5 إستشاريين إستثنائيين هم: المخرج والكاتب هاشم عدنان، الراقص ومصمّم الرقص علي شحرور، نجم المسرح الإرتجالي رافي فغالي، الممثلة والناشطة الثقافية حنان حاج علي والمخرجة والمنتجة لينا خوري. كذلك، تقدّم النسخة الثالثة ثلاثية غير إعتيادية من العروض التي ستأسر الحضور في حمّانا وصيدا وبيروت، مشكلةً منصة للفنانين الخمسة المشاركين ليُظهروا مواهبهم بإعدادات ثقافية متنوّعة.

ويحتضن «بيت الفنان» في حمّانا في 14 تشرين الأول مسرحية Shedding لرهف جمال، Daffodils لماري- تيريز غصن وThe Cream Cake Show لأبراهام يونان. أما السبت 28 من الشهر نفسه فيشهد مسرح «إشبيلية» في صيدا عرض There لسارة المنعم وPink Noise لرنا البابا. كما يستضيف مسرح «زقاق»- بيروت في 9 و10 من الجاري إعادة للعروض السابق ذكرها، على أن يُختتم الحدث بحفلة تخرُّج وعرض Two Heads and a Hand لفرقة «زقاق»، يوم السبت 11 تشرين الأول 2023.


MISS 3