كاين يدعو لسلامة اللاعبين أوّلاً

12 : 30

أكد قائد منتخب انكلترا ومهاجم توتنهام هاري كاين، أن اللاعبين ينتظرون تحديد الارشادات الصحية الواجب اتباعها، بعدما أجازت الحكومة استئناف منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم اعتباراً من الشهر المقبل، والمعلقة منذ آذار بسبب فيروس كورونا.

وكان وزير الثقافة والرياضة أوليفر دودن اعلن على اثر اجتماعه مع المسؤولين عن كرة القدم في البلاد، عن وضع "خطط لاستئناف اللعبة الاحترافية في انكلترا"، على رغم عدم تحديد أي موعد رسمي لذلك حتى الآن.وتأمل رابطة الدوري الممتاز باستئناف النشاط في 12 حزيران خلف أبواب موصدة.

وأبدى كاين أمله في الانتقال من التدريبات الفردية الى الجماعية بمجموعات صغيرة، لكنه رأى ضرورة توفير معلومات إضافية قبل الاقدام على خطوة من هذا النوع، وقال في هذا الصدد: "لا أعتقد أن أحداً يعرف الإجابة الصحيحة في الوقت الحالي".

وأضاف: "أعتقد أن غالبية اللاعبين تتطلع قدماً للعب مجدداً بأسرع وقت ممكن، لكننا ندرك أيضاً أنه يجب ان نكون سالمين لأقصى درجة". وكشف كاين انه خضع مع زملائه في النادي اللندني لفحوص أولية لكشف "كوفيد- 19"، من دون تسـجيل أي حالة إيجابية.

واعتبر كاين ان ليفربول الذي يتصدر بفارق 25 نقطة عن منافسه المباشر مانشستر سيتي بطل الموسمين الماضيين "يستحق أن يحصل على اللقب، لكن في ظل غياب أنصار الفريق سيكون الأمر غريباً. لم نشهد أوقاتاً مماثلة في حياتنا".


MISS 3