ستام مدرّباً لسينسيناتي الأميركي

02 : 00

بات المدافع الهولندي الدولي السابق ياب ستام المدرب الجديد لفريق سينسيناتي، المشارك في الدوري الأميركي لكرة القدم "أم أل أس"، بحسب مدير عام النادي مواطنه جيرارد نييكامب. وسيكون سينسيناتي التجربة التدريبية الرابعة لستام (47 عاماً على صعيد الكبار، بعد ريدينغ الإنكليزي (2016-2018) وتسفوله الهولندي (2018-2019) وفيينورد روتردام الهولندي، والذي استلم الاشراف عليه في صيف 2019 بعقد لعامين، لكنه استقال في اواخر تشرين الأول الماضي بعد خسارة مذلة أمام أجاكس أمستردام (صفر-4).


وسيحل قلب الدفاع السابق بدلاً من الفرنسي يوان داميه، الذي استلم الاشراف على الفريق موقتاً بعد استقالة الهولندي الآخر رون يانس في شباط، قبل 12 يوماً من انطلاق الموسم بسبب اتهامه بالعنصرية. ودافع ستام عن ألوان هولندا في 67 مباراة، لكن مسيرته الأنجح كلاعب كانت في صفوف مانشستر يونايتد الانكليزي، الذي أحرز معه لقب الدوري الممتاز أربع مرات ودوري أبطال أوروبا العام 1999 حين توّج "الشياطين الحمر" بالدوري والكأس أيضاً. 


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.