إلغاء الموسم الكروي اللبناني لكافة المسابقات

10 : 10

من مباراة الانصار والنجمة في الموسم الماضي

ألغى الاتحاد اللبناني لكرة القدم رسمياً موسم 2019-2020 بكافة مسابقاته بسبب تفشي فيروس كورونا، في بيان مقتضب نشره في صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك".

وجاء القرار عقب جلسة عقدتها اللجنة التنفيذية للاتحاد برئاسة هاشم حيدر، وهي الأولى منذ نحو ثلاثة أشهر بسبب جائحة "كوفيد - 19".

وقال الاتحاد في البيان: "عقدت اللجنة التنفيذية للاتحاد اجتماعاً في مقر الاتحاد برئاسة هاشم حيدر وقررت إلغاء الدوري لموسم 2019-2020 بكافة مفاعيله، كما تم التداول بالأفكار المطروحة لعودة النشاط الكروي في لبنان". وتابع: "يشمل الإلغاء بطولات دوري الدرجة الأولى والثانية والثالثة والرابعة والخامسة، بالإضافة الى بطولة كأس لبنان وكافة بطولات دوري كرة الصالات ومفاعيلها".

وكشف الاتحاد انه تم درس موعد انطلاق الموسم الجديد وآلية إقامة الدوري "حيث تم وضع تصوّر شامل بعد سلسلة من الاجتماعات عن بُعد خلال الشهرين الماضيين". ورهن الاتحاد موعد انطلاق الموسم الجديد بما يصدر عن الحكومة اللبنانية في هذا الشأن.

وتوقف الدوري اللبناني بعد المرحلة الثالثة بسبب ثورة 17 تشرين الأول، على خلفية الأوضاع الاقتصادية والمالية والاجتماعية. وانعكست الأزمة التي شملت تقييد المصارف حركة الأموال والسحب، خصوصاً بالدولار الأميركي، سلباً على القطاع الرياضي عموماً وكرة القدم خصوصاً، وسط مطالبات من بعض الأندية بإلغاء البطولة أو تعديل نظامها.

وقرر الاتحاد مطلع العام الجاري إلغاء نتائج المباريات التي أقيمت هذا الموسم في مختلف المسابقات، وأقرّ صيغة جديدة اختيارية لإعادة إطلاق البطولة المحلية، إلا انها لم تبصر النور بسبب معارضة بعض الأندية.