الـ"أن بي آي" تعود في 31 تموز

11 : 19

من إحدى المباريات قبل توقّف البطولة

طرحت رابطة الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلّة على الأندية، تاريخ 31 تموز المقبل لاستئناف المنافسات المعلقة منذ آذار الماضي بسبب فيروس كورونا، مع تداول سيناريوات مختلفة يتوقّع التصويت على أحدها الأسبوع المقبل.

أشارت تقارير صحافية عدة الى ان مفوض الرابطة آدم سيلفر، طرح هذا الموعد على مالكي الأندية خلال اتصال هاتفي جماعي، وسط آراء متفاوتة بشأن شكل استئناف المباريات ومكانها، على ان تكون من دون جمهور، وتميل الترجيحات الى انها لن تكون بمشاركة كل الأندية الثلاثين في الدوري. وكانت الرابطة أعلنت انها تبحث مع شركة والت ديزني، استخدام مجمع "اي أس بي أن" الرياضي التابع لها في مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا، كموقع واحد يستخدم للإقامة والتدريب والمباريات، بما يساهم في الحد من المخاطر الصحية المتأتية من "كوفيد- 19".

وبحسب "لوس أنجليس تايمز"، فانّ الأندية التي فقدت فرصة التأهل الى الـ"بلاي أوف"، أي انها لن تتمكن حسابياً من احتلال أي من المراكز الثمانية الأولى في كل من المنطقتين الشرقية والغربية، لا تحبذ استكمال الموسم، وتعتبر ان ذلك سيكون بلا طائل من وجهة نظرها. واستطلعت الرابطة آراء مدربي الفرق، ووجدت ان 53 بالمئة يحبذون عودة الدوري بمشاركة 16 فريقاً فقط (أي تلك التي تحتل المراكز المؤهلة الى الأدوار الاقصائية)، واعتبار الموسم المنتظم منتهياً وخوض الـ"بلاي أوف" فقط. وسبق للمديرة التنفيذية لرابطة لاعبي الـ"ان بي آي" ميشيل روبرتس ان أكدت هذا الأسبوع، أن غالبية اللاعبين يرغبون في استكمال الموسم، لكنهم يحتاجون الى بعض "اليقين" في الخطة. 


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.