الأزمة الأخطر منذ 1938؟

01 : 57

حذّر جيمي ديمون رئيس مجلس إدارة «جيه بي مورجان» من أن الصراعات في الشرق الأوسط وأوروبا قد تثير أكثر الأزمات العالمية خطورة منذ الحرب العالمية الثانية. وفي مقابلة مع صحيفة «صنداي تايمز» البريطانية، ذكر «ديمون» أن الغزو الروسي لأوكرانيا والحرب بين حماس وإسرائيل جعلت العالم أكثر خوفاً، ولا يمكن التنبؤ بما سيحدث.



وصرح رئيس أكبر المصارف الأميركية قائلاً: هنا في الولايات المتحدة، لا نزال نتمتع باقتصاد قوي، ولا يزال لدينا الكثير من التحفيز المالي والنقدي في النظام، لكن هذه المخاطر الجيوسياسية خطيرة للغاية، ويمكن القول بأنها الأكثر خطورة منذ عام 1938.



وأوضح حديثه قائلاً: ما يحدث الآن هو الأمر الأكثر أهمية لمستقبل العالم، الحرية والديمقراطية والغذاء والطاقة والهجرة، لكننا نقلل من هذه الأهمية عندما نتساءل: ما الذي سيفعله هذا الأمر بالسوق؟ مضيفاً: ستكون الأسواق على ما يرام، لأنه يمكنها التعامل مع الأشياء، الأسواق ترتفع وتنخفض وتتقلب. وفي تشرين الاول ، حذر «ديمون» أيضاً في بيان صحافي قائلاً: هذا قد يكون أخطر وقت شهده العالم منذ عقود، في ظل الاحتكاك الجيوسياسي والتشديد النقدي في الولايات المتحدة وتراكم الديون الأميركية.

MISS 3