بالفيديو: نجاة إعلاميّين من ضربة إسرائيليّة في بلدة يارون الجنوبيّة

18 : 15

نجا عددٌ من الإعلاميين من ضربة إسرائيلية استهدفت موكبهم، خلال قيامهم بجولة في بلدة يارون الجنوبية.


وقال رئيس بلدية قرية يارون الحدودية علي قاسم تحفه لفرانس برس إن القذيفتين سقطتا "على بعد أمتار من سيارات الإعلاميين"، مشيراً إلى تضرّر ثلاث سيارات على الأقل من أصل عشر سيارات على الأقل في المكان.


ولم يرد الجيش الإسرائيلي على الفور على طلب التعليق.


وأظهرت مقاطع فيديو تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي اندلاع النيران قرب جدار أحد المنازل، وسيارات متوقفة على جانبي الطريق بينها عربات بث مباشر.




وسقطت القذائف بالقرب من سيّارتَي "الجزيرة" و"الجديد".


في التفاصيل، أصيب مصوّر في قناة "الجزيرة" بجروح طفيفة جراء القصف الإسرائيلي خلال جولة لصحافيين في بلدة حدودية في جنوب لبنان، وفق ما أفاد الإعلام المحلي ومسؤول وشهود.


وكان الصحافيون اليوم، وبينهم فريق قناة الجزيرة وآخرون من وسائل إعلام لبنانية، يقومون بجولة ميدانية للاطلاع على أضرار ناتجة عن قصف إسرائيلي استهدف بلدة يارون في اليوم السابق.


وأعلنت قناة الجزيرة عن إصابة مصورها "عصام مواسي بجروح طفيفة وتضرّر عربة البث جراء القصف الإسرائيلي".


وأفاد مدير مكتب الجزيرة مازن ابراهيم خلال بث مباشر من جنوب لبنان بأنّ "الاستهداف كان بشكل مباشر"، مشيراً إلى أن الصحافيين كانوا "في مكان مفتوح لا تخطئه العين".


كما وسقطت القذائف أيضاً بالقرب من مكان وجود فريق عمل تلفزيون الـ"NBN" و مراسلة جريدة الأخبار.


وقالت الصحافية آمال خليل من صحيفة "الأخبار" التي كانت ضمن الجولة لفرانس برس: "كنا في جولة لتفقد المنازل المتضررة. بعد نحو ربع ساعة من وجودنا قرب منزل متضرر، طال أول صاروخ جدار المنزل المقصوف، قبل أن يطال الثاني الطريق".


واستهداف سيارات الصحافيّين لم يُؤدّ إلى وقوع إصابات.




MISS 3