موتو جي بي: برنامج البطولة خلال أسبوع

11 : 42

من سباق 2019 على حلبة خيريز

توقّع الإسباني كارميلو إسبيليتا، الرئيس التنفيذي لشركة "دورنا سبورتس" المالكة لحقوق بطولة العالم لسباقات "موتو جي بي" للدراجات النارية، إعلان برنامج استئناف الموسم الذي تمّ تعليقه في آذار الماضي بسبب فيروس كورونا، خلال أسبوع، على أن تبدأ المنافسات في تموز.

وقال إسبيليتا: "نأمل في تقديم البرنامج في الأسبوع المقبل. في حال سارت كل الأمور على ما يرام، فإننا سنبدأ في 19 تموز على حلبة خيريز الإسبانية".

وأشار الى ان الموسم سيمتد حتى تشرين الثاني، ويشمل إقامة 12 أو 13 جائزة كبرى.

وكانت "دورنا" قد طلبت في أيار الماضي من الحكومة الإسبانية السماح بتنظيم سباقين من دون جمهور في 19 و26 تموز، لكنها لم تحصل على الضوء الأخضر بعد.

وكان من المقرر أن تنطلق البطولة في الثامن من آذار/مارس بجائزة قطر الكبرى، لكن حلبة لوسيل احتضنت فقط سباقي فئتي موتو 2 وموتو 3 بعدما قرر الاتحاد الدولي للدراجات النارية إلغاء سباق "موتو جي بي" بسبب فيروس "كوفيد-19" والقيود التي كان قد بدأ بفرضها في حينه على حركة السفر.

وأوضح إسبيليتا: "بالنسبة للسباقات غير الأوروبية التي لم يتم إلغاؤها بعد (تايلاند وماليزيا والولايات المتحدة والأرجنتين)، لدينا موعد نهائي في نهاية تموز لنقرر مصيرها".

ولفت إلى أنه تم إعداد بروتوكول صحي صارم لاعتماده من قبل الفرق على هامش السباقات، يشمل إجراء اختبارات كشف "كوفيد-19" مرتين وطريقة السفر والتنقل بين مقر الإقامة والحلبات، والفصل بين الفرق في أماكن الإقامة والحظائر وقاعات الطعام. 


MISS 3