لقاء أوسلو: دوبلانتيس يهزم لافيلني في منافسات "الألعاب المستحيلة"

11 : 41

شخصيات من الورق بديلة عن المشجعين في أوسلو

عادت منافسات ألعاب القوى إلى المضمار مجدداً، بعد توقف قسري بسبب تفشي وباء فيروس كورونا حول العالم، من خلال لقاء أوسلو الودّي الذي اقيم خلف أبواب موصدة.

كان من المقرر أن تستضيف العاصمة النروجية احدى مراحل الدوري الماسي في الفترة نفسها، لكن تداعيات جائحة "كوفيد-19" أدت إلى إلغائها والاستعاضة عنها بمنافسات ودّية تحت اسم "الألعاب المستحيلة" لتصبح أول حدث رياضي دولي لـ"أم الألعاب".

ولجأ منظمو لقاء أوسلو لما تمّ ابتكاره في الدوري الألماني لكرة القدم من أجل ملء المدرجات الفارغة، حيث استبدلوا المتفرجين بمجسمات مصنوعة من الورق المقوى لشخصيات رياضية وفنية وخيالية. وشهدت المنافسات كسر بطل العالم لسباق 400 متر حواجز النروجي كارستن وارلهوم، الرقم القياسي لسباق 300 متر حواجز بتحقيقه 33.78 ثانية، علماً أن الرقم السابق 34.48 ثانية سجله البريطاني كريس رولينسون العام 2002. وفاز الفريق النروجي بقيادة الإخوة إنغيبريغتسن الثلاثة في سباق 2000 متر على الخماسي الكيني القوي بقيادة تيموثي تشيروييوت وإيليا مانانغوي، بطلي العالم في سباق 1500 متر في 2019 و2017 على التوالي.

وكان الكينيون يركضون في الوقت نفسه لكن من نيروبي، مع نقل السباق بواسطة الفيديو، وكان عليهم التعامل ليس فقط مع ارتفاع المدينة البالغ 1795 متراً، بل أيضاً مع الرياح والأمطار.

كما شهدت مسابقة القفز بالزانة للرجال مواجهة بين السويدي أرماند دوبلانتيس حامل الرقم القياسي العالمي، وبطل أولمبياد 2012 الفرنسي رينو لافيلني. وقام الفرنسي بقفزته في حديقة منزله، وتمّ بثها بالتزامن مع نظيره السويدي، الذي حقق 5.86 أمتار في المحاولة الثالثة، فيما فشل لافيلني في محاولاته الثلاث على نفس الارتفاع.

MISS 3