جورج بوعبدو

أطفال الـSistema يُغنّون للميلاد

18 كانون الأول 2023

02 : 05

من أجواء الأمسية (تصوير فضل عيتاني)

بعد عامين على تأسيس برنامج الـ»سيستيما» المدعوم من السفارة الأميركية في بيروت الذي شكّل نقطة تحوّل في حياة أطفال كثيرين تعلّموا أصول الغناء والموسيقى الكلاسيكيّة مع أساتذة ومحترفين، إنطلقت البارحة الأمسية الميلادية الأولى للأطفال، فرنّموا وهلّلوا منتظرين ولادة الطفل يسوع من كنيسة جامعة «هايكازيان»- الحمرا.



افتتحت الأمسية بأغنية «هللويا» فصدحت أصوات الأطفال في سماء العاصمة، مشكلين جوقة قوامها 50 طفلاً بقيادة المايسترو زاكار كيشيشيان، بمزيج من لغات مختلفة تنوعت بين العربية والانكليزية والارمنية وغيرها، و33 عازفاً من الأطفال توزعوا بين عازفي كمان وكونتر باص وشيللو بقيادة فادي خليل بمرافقة كميلة يركانيان عزفاً على البيانو، اما التوزيع فكان لرمزي قندلفت. وبدا لافتاً مشاركة المغنية رفقا رزق التي شكلت مع الأطفال فريقاً متناغماً يرقى الى العالمية.



وأكّد البرنامج الذي ضم عدداً زاخراً من الأغنيات الميلادية أبرزها little things ،silent night beirut lyrics ،un noel libanais و»نقيلي أحلى زهرة» لزكي ناصيف، مرّة أخرى قدرة أطفال لبنان على تحدّي الظروف الصعبة والتعلّم والظهور في أبهى حلّة مستعرضين مهاراتهم الفنية والموسيقيّة أمام حشد من فئات المجتمع كافّة تهافتوا لمشاهدة براءة أطفال ينشرون السلام في العالم أجمع.



وانتهت الأمسية بالتهاليل والفرح وطبعت في ذاكرة اللبنانيين وجوه ملائكة، حملوا بداخلهم نفحة حب ورسالة حياة الى وطن يأبى الموت والرضوخ.



المايسترو فادي خليل (تصوير فضل عيتاني)




المايسترو زاكار كيشيشيان (تصوير فضل عيتاني)



عازفة البيانو كميلة يركنيان (تصوير فضل عيتاني)


رفقا رزق