غوارديولا: لاعبو سيتي ليسوا جاهزين للعودة

19 : 42

أبدى المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا عدم ثقته بجاهزية لاعبي فريقه مانشستر سيتي لاستئناف منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، بعد توقف لأكثر من ثلاثة أشهر بسبب فيروس كورونا المستجد.

ويستضيف سيتي بطل الموسمين الماضيين، على ملعبه استاد الاتحاد اليوم، أرسنال في مباراة مؤجلة من المرحلة الثامنة والعشرين، في يوم عودة منافسات الدوري من دون جمهور بعد تعليقها منذ آذار الماضي.

ويبتعد سيتي صاحب المركز الثاني في الترتيب، بفارق 25 نقطة خلف ليفربول. وفي حال خسارته اليوم، سيكون أمام المتصدر فرصة حسم اللقب بحال فوزه الأحد على مضيفه إيفرتون ضمن المرحلة 30.

وتتبقى 92 مباراة (تسع مراحل كاملة ومباراتان مؤجلتان) من الموسم في الدوري الإنكليزي، وستخوض الأندية المباريات بشكل مكثف (بمعدل مرحلتين كل أسبوع) لإنهاء البطولة منتصف تموز المقبل.

وقال غوارديولا في مؤتمر صحافي: "نحن مستعدون لخوض مباراة واحدة، لكن ستليها أخرى بعد ثلاثة أيام، وبعد أربعة أيام إضافية مباراة أخرى. لسنا مستعدين لذلك".

وتابع: "علينا اعتماد المداورة واستخدام كل اللاعبين. يمكنك ان تخوض مباراة بعد إجازة ثلاثة أسابيع، لكننا أمضينا أسبوعين من دون القيام بأي حركة. لهذا لم يستعِد اللاعبون لياقتهم الكاملة"، في إشارة الى فترة العزل المنزلي التي فرضتها السلطات البريطانية لمواجهة وباء "كوفيد-19".

ورأى غوارديولا ان المباراة ضد أرسنال، الذي يدربه مساعده السابق مواطنه ميكل أرتيتا، ستساهم في تحديد وضع لاعبيه البدني. وأوضح: "ما يقلقني هو نقص التحضير، على عكس ألمانيا أو إسبانيا حيث عملوا لخمسة أو ستة أسابيع".

وستكون إنكلترا ثالث بطولة وطنية كبرى في أوروبا تعاود منافساتها بعد التوقف القسري بسبب "كوفيد-19"، بعد ألمانيا وإسبانيا، على ان تليها إيطاليا هذا الأسبوع أيضاً.

ورأى غوارديولا ان العوامل المالية وتقليص خسائر الأندية الناتجة عن توقف المنافسات، كانت السبب الرئيسي لعودة مباريات كرة القدم.

وأوضح: "لهذا علينا إنهاء الموسم. علينا الحد من الضرر الاقتصادي على الأندية. الجميع عانى خلال هذا الوضع، على المستويين الشخصي والاقتصادي، وعلينا ان نتأقلم".

وتابع: "اللاعبون هم بشر. صحة الناس مهمة لكن في نهاية المطاف الدوري الممتاز، كما في إسبانيا، قرر انّ علينا اللعب، ونحن سنلعب".

MISS 3