إعادة جثامين الجنود الأميركيين الذين قتلوا في الأردن بحضور بايدن

09 : 43

يحضر جو بايدن، الجمعة، مراسم إعادة جثامين الجنود الأميركيين الثلاثة الذين قتلوا الأحد في الأردن في هجوم بطائرة مسيّرة حمّل الرئيس الأميركي مسؤوليته إلى فصائل مدعومة من إيران متوعّدا بالرد.


وستقام مراسم التكريم العسكرية في قاعدة دوفر بولاية ديلاوير (شمال شرق) لدى استقبال جثامين العسكريين الثلاثة ويليام جيروم ريفرز وكينيدي لادون ساندرز وبريانا ألكسوندريا موفيت، الذين كان مركزهم في ولاية جورجيا الأميركية (جنوب) وقتلوا في هجوم بمسيّرة على قاعدة في الأردن قرب الحدود السورية.


وسيحضر بايدن الذي يُتوقع أن يواجه سلفه الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني، المراسم مع زوجته جيل.


وبايدن الذي عرف في حياته مآسٍ شخصة، يُظهر في مثل هذه المناسبات تعاطفاً صادقاً عند لقائه العائلات الثكلى.


واتصل بكل من عائلات العسكريين الثلاثة للتأكد من أنها موافقة على حضوره خلال مراسم إعادة الجثامين.


وبثت صحيفة "أتلانتا جورنال كونستيتيوشن" المحلية في جورجيا مقطع فيديو لكل من الاتصالات.



ويواجه بايدن الذي يردد إلى الآن أنه لا يريد تصعيداً في الشرق الأوسط ولا حرباً مفتوحة مع إيران، ضعوطاً للرد بحزم على طهران.


وأعلن الثلثاء أنه اتخذ قرارا بشأن كيفية الرد، وأوضح ردا على سؤال بشأن إيران "أنا أحمّلهم المسؤولية، بمعنى أنّهم يزوّدون الأسلحة للأشخاص الذين قاموا بذلك الهجوم".


وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي جون كيربي لاحقاً للصحافيين: "من الممكن جداً أن تشهدوا مقاربة متدرّجة في هذه الحال، ليس مجرّد إجراء واحد بل احتمال اتخاذ إجراءات عدّة".

MISS 3