عماد موسى

"قوم بوس تريز"

3 آب 2019

02 : 41

فوجئ الفنان الكوميدي نعيم حلاوي بالدكتور سمير جعجع يورد عبارة "قوم بوس تريز" في سياق مقابلة أجراها معه الزميل مارسيل غانم على شاشة الـ"أم تي في" مساء الخميس ضمن برنامجه "صار الوقت". فوجئ وسره الأمر وانهمرت عليه الاتصالات، أما تعليقه على المقاربة السياسية فكان: "لا تعليق سياسياً".

وبالعودة إلى الحلقة وما أثارته تلك الطرفة، سأل غانم جعجع: "لماذا لا نراك في بعبدا وتقول للرئيس كل ما تشعر به في داخلك؟" أجاب جعجع: "صعدت مرات عدة. أتعرف ماذا كان يقول لي الرئيس؟ قوم بوس تريز".

عبارة استفزت ممثلي "التيار الوطني الحر" المشاركين في البرنامج فانسحبوا جماعياً من الاستوديو في سابقة لم يشهدها البرنامج من قبل.

وعاد غانم إلى السؤال: مين تريز؟

جعجع: في كل اجتماع كان (الرئيس) يقول لي "قوم بوس تريز".

غانم: بجدّ من هي تريز؟

جعجع: كان يقول لي "تفاهم أنت وجبران" إذاً تريز هي جبران.

وبسرعة ظهر هاشتاغ قوم بوس تريز وصار trending على "تويتر" ومساحة مفتوحة للقفشات، فمنهم من وجد أن الوزير باسيل اكتسب nickname دائماً، كتب آخر: "صباح الخير للجميع ما عدا تريز"... ألخ. هذا واحتجت حاملات الاسم على اقحامه في المقاربات السياسية. أما حلاوي الناشط جداً على فايسبوك فقال لـ"نداء الوطن" ضاحكاً : "باتت "قوم بوس تريز" من الكلاسيكيات العالمية مثل happy new year، ولا شك أنها اكتسبت دعاية جديدة وقد اتصل أحدهم بي عارضاً علي إقامة حفلات. هناك بوادر حلوة تحفزني على إطلاق أغنية جديدة".

ومعروف أن كلمات "قوم بوس تريز" رُكّبت على لحن الأغنية الرسمية لمونديال فرنسا ـ 1998 La Copa de la Vida التي غناها ريكي مارتن ومن هنا الضجة التي استُقبلت بها، كما أنها صُوّرت بطريقة الفيديو كليب وشارك فيه إلى جانب حلاوي كل من طوني أبو جودة وفادي رعيدي ونتالي نعوم ورولا شامية وعُرضت ضمن برنامج "SL شي".

والغريب كيف عنّ عنوان هذا المونولوغ الطريف على بال جعجع، وقد راج وانتشر يوم كان "الحكيم" مسجوناً تحت "ثالث" أرض في وزارة الدفاع!.


MISS 3