39620

الإصابات

367

الوفيات

17565

المتعافون

بارتي تنسحب من "فلاشينغ ميدوز"

19 : 16

أعلنت الاسترالية اشلي بارتي المصنفة اولى عالمياً، انسحابها من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب، احدى البطولات الاربع الكبرى ضمن الغراند سلام والتي تنطلق في 31 آب في نيويورك على ملاعب "فلاشينغ ميدوز"، بسبب التخوف من فيروس كورونا.

وقالت بارتي: "قررت انا وفريقي عدم السفر الى الولايات المتحدة للمشاركة في دورة سينسيناتي وبطولة الولايات المتحدة المفتوحة هذا العام".

وتم نقل دورة سينسيناتي للرجال والسيدات استثنائياً الى نيويورك لتقام في 20 آب، وقالت بارتي: "اعشق هذين الحدثين وهذا يعني ان قراري كان صعباً، لكن لا تزال ثمة مخاطر مرتفعة بشأن كوفيد-19، ولا اشعر بالراحة للسفر في هذه الحالة انا وفريقي".

واضافت: "اتمنى للاتحاد الاميركي لكرة المضرب الافضل لهاتين الدورتين، واتطلع بفارغ الصبر للعودة العام المقبل".

وباتت بارتي ابرز اسم يعلن غيابه عن هذه البطولة الكبيرة، وجاء قرارها في وقت تخطى عدد الوفيات في الولايات المتحدة 150 الف شخص جراء جائحة كورونا، بالاضافة الى اصابة 4.4 مليون شخص.

وكشفت بارتي أنها ستتابع تطورات الوضع الصحي حول العالم، قبل اتخاذ القرار بالتوجه الى اوروبا للدفاع عن لقبها بطلة لرولان غاروس الفرنسية، التي ستنطلق في 27 ايلول المقبل. وقالت في هذا الصدد: "سأتخذ قراري بشأن بطولة فرنسا المفتوحة والدورات الاوروبية في الاسابيع المقبلة".

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.