دالاس إلى "البلاي أوف" وسقوط ميلووكي

02 : 00

يانيس يحاول التسجيل لميلووكي في سلّة هيوستن

قاد الثنائي راسل وستبروك وجيمس هاردن فريق هيوستن روكتس الى فوز صعب 120-116 على ميلووكي باكس، المتصدر وأحد أبرز المرشحين للتتويج بطلاً لهذا الموسم، ضمن الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلّة، الذي شهد تأهل دالاس مافريكس الى الأدوار الإقصائية.

سجل وستبروك 31 نقطة وهاردن 24 نقطة، كانت كافية لإسقاط باكس ونجمه اليوناني يانيس انتيتوكونمبو الذي سجل 36 نقطة.

وكان وستبروك أصيب بفيروس "كوفيد-19" في منتصف تموز الماضي، قبل شفائه والتحاقه بزملائه في "فقاعة" اورلاندو، حيث استؤنفت المنافسات الاسبوع الماضي.

وهو الفوز الثاني لروكتس بعد الاستئناف بعد أن تغلب على دالاس في المباراة الاولى، فيما مني باكس بالهزيمة الاولى بعد تغلبه على بوسطن سلتيكس.

والى نقاطه، أضاف وستبروك الذي يواصل كسر رقمه القياسي بتسجيله 20 نقطة او اكثر للمباراة السادسة والثلاثين على التوالي، ست متابعات وثماني تمريرات حاسمة، فيما حقق هاردن سبع متابعات، ومثلها تمريرات حاسمة وسرق الكرة في ست مناسبات. أما أنتيتوكونمبو الفائز بجائزة أفضل لاعب في الموسم الماضي، فحقق الى نقاطه الـ36، 18 متابعة وثماني تمريرات حاسمة، مقابل 27 نقطة و12 متابعة لكريس ميدلتون و23 نقطة و12 متابعة لبروك لوبيز. وبلغ دالاس مافريكس الادوار الاقصائية للمرة الاولى منذ العام 2016، على رغم سقوطه 115-117 امام فينيكس صنز مستفيداً من فوز سان انطونيو سبيرز على ممفيس غريزليز 108-106.

وابتعد دالاس صاحب المركز السابع في المنطفة الغربية (40 انتصاراً و29 هزيمة) بفارق ثماني مباريات عن غريزليز الثامن (32 انتصاراً و35 هزيمة)، ليضمن بطاقة التأهل السابعة عن المنطقة.

وبات سبيرز تاسعاً متخلفاً بثلاث مباريات عن ممفيس، حيث تتنافس اربعة فرق أخرى معهما على البطاقة الثامنة والاخيرة عن المنطقة وهي بورتلاند ترايل بلايزر، ساكرامنتو كينغز، نيو أورليانز بيليكانز وفينيكس صنز.

وسجل ديجونتي موراي 21 نقطة و10 متابعات لسبيرز، فيما سجل ديمار دي روزان الرميتين الحرتين الللتين منحتا الفوز لفريقه قبل ثانية من النهاية لينهي اللقاء بـ14 نقطة.

في المقابل، كان الناشئ جا مورانت (20 عاماً) الافضل من جانب ممفيس برصيد 25 نقطة، تسع متابعات ومثلها تمريرات حاسمة.

وفي المباراة الثانية، سجل دنفر بوكر 30 نقطة والاسباني ريكي روبيو 20 نقطة لصنز، فيما لم تكن النقاط الـ40 للسلوفيني لوكا دونسيتش والـ30 للاتفي كريستابس بورزينغيس كافية لدالاس.

وعزز كل من اورلاندو ماجيك وبروكلن نتس حظوظه ببلوغ الادوار الاقصائية عن المنطقة الشرقية، بفوز الاول 132-116 على ساكرامنتو كينغز، والثاني 118-110 على واشنطن ويزاردز، في مباراتين مهمتين لانتزاع إحدى بطاقتين متبقيتين عن المنطقة الشرقية.

وعلى رغم الفوز، تعرض ماجيك لضربة قوية بإصابة لاعبه جوناثان ايزاك في ركبته اليسرى قبل 9:19 دقائق من نهاية المباراة، حيث أظهرت الصورة بعد اللقاء تعرضه لتمزق بالرباط الصليبي الامامي ما يعني غيابه عن بقية الموسم.

وقلّص بوسطن سلتيكس من آمال بلايزرز في بلوغ الادوار الاقصائية بتغلبه عليه 128-124 حيث يحتل الاخير المركز العاشر في المنطقة الغربية.

وسجل جايسون تاتوم 34 نقطة لسلتيكس مقابل 30 لجايلن براون، فيما كان داميان ليلارد وزاك كولن الافضل من ناحية الخاسر مع 30 نقطة لكل منهما.


MISS 3