روي أبو زيد

شربل زيادة: نصّ كارين ساحر وانتظروني في "بردانة أنا"

7 آب 2019

10 : 23

كيف تقيّم تجربتك في مسلسل "إنتي مين"؟

أحببت الدور كثيراً والتجربة كانت رائعة، لا سيّما أنني خضت تحدّياً من خلال إيصال رسالة الدور الى الجمهور من دون الاستناد الى مظهري الخارجي بل الى مضمون ما أقدّمه فقط. والحمدلله كسبتُ الرهان خاصّةً أنني أضفيتُ بعض التفاصيل على الشخصية كلكنتها الجبليّة لتذكير الناس بالأصالة والقيم التي تخلّوا عنها في خضّم يومياتهم.

ما الذي يميّز نص كارين رزق الله عن غيره من النصوص؟

نصّ كارين فيه سحر خاص، إذ يمسّ جوانب عدّة من حياة المشاهد اللبناني بعرض يوميّاته على الشاشة الصّغيرة. تمرّر كارين رسائل مبطّنةً في نصّها بسلاسة وتوصل آراءها وأفكارها من دون أن تُشعِر المشاهد بأنه يتعرّض للوعظ.

أعطنا رأيك بالدراما العربيّة المشتركة؟

تقرّب المسلسلات العربية المشتركة بين مجتمعاتنا العربية من خلال القصص المطروحة، خاصّةً أنّ لغة واحدة تجمعنا. لكن، أرى أنّ بعض الأحداث المعروضة مبالغ فيه. شخصياً، أفضّل العمل في إطار دراميّ محليّ، يكون النصّ فيه مقنعاً ويحاكي أوجاع اللبنانيين وتطلّعاتهم.

هل سنراك بطلاً مطلقاً في مسلسل مشترك؟

أسعى بكلّ جهدي كي أحقّق هذا الهدف. لكن ما يحصل اليوم على الساحة الإنتاجية يحول دون ذلك، إذ نلحظ أنّ الدفة تميل نحو الأسماء العربية لأنها "تبيع أكثر"، لكنني أرفض هذه الفكرة رفضاً قاطعاً لأنني أؤمن بمقولة "الممثل المناسب في المكان المناسب"، كما أنّنا كممثلين لبنانيين لا نقلّ شأناً بأي شكل من الأشكال عن ممثل عربي آخر.



ما الدّور الذي مثّلته وندمت عليه؟

أقوم دائماً بنقد ذاتيّ كي أتجنّب الوقوع في فخّ الندم، وأحاول قدر الإمكان أن أفهم جوانب الشخصية كافّة قبل البدء بتجسيدها.

هل تؤمن بالبطولة الثنائية في الأعمال الدرامية؟

قطعاً لا، خصوصاً أنّ الإتجاه العالمي يميل نحو البطولات المشتركة. لا يمكن أن يرتكز مسلسل واحد على شخصين فقط وكأنّ العالم يدور من حولهما، بل على العكس كلّ دور يساهم في تسيير أحداث القصّة هو دور بطولة.

من مثالك الأعلى في الحياة؟

أمي وأبي هما مثالي الأعلى، إذ ليس هناك أهمّ وأسمى من شخصين منحاك الحياة وربّياك على الأصول والإيمان والمبادئ.

هل الحياة عادلة معك؟

الحياة ليست عادلة بالإجمال، وكلّ واحد منّا يرى "العدل" من وجهة نظره، إذ عندما نحصل على ما نريده نعتبرها عادلة لكن في الوقت عينه لا يراها منصفة من حرمته أمراً ما.


ما هو جديدك؟

سيعرض على الـmtv مسلسل "بردانة أنا" للكاتبة كلوديا مرشيليان، وهو من بطولتي مع نخبة من الممثلين أذكر منهم كارين رزق الله، بديع ابو شقرا، رولا حمادة وغيرهم كثر. كما أصوّر مسلسلاً ثانياً لكلوديا سيعرض قريباً.

كلمة أخيرة لـ"نداء الوطن"؟

أريد أن أوجّه نداءً للوطن: "أين أنت؟" لا سيّما في ظلّ التخبطات التي نعيشها بسبب السياسيين الذين يحرموننا العدالة الإجتماعية والعيش بسلام ووئام.


MISS 3