تنس: فيرو أوّل متوّجة بعد العودة

02 : 00

فيرو متوّجة بكأس دورة باليرمو

باتت الفرنسية فيونا فيرو أول من يتوّج بلقب احدى دورات كرة المضرب المحترفة، منذ التوقف الذي فرضه تفشي فيروس كورونا في آذار الماضي، بعد فوزها على الاستونية أنيت كونتافيت في نهائي دورة باليرمو الإيطالية 6-2 و7-5.

وعلى رغم غياب الأسماء الكبيرة عن هذه الدورة، التي تنال فيها الفائزة جائزة مالية متواضعة نسبياً قدرها 20161 يورو فقط، توجّهت الأنظار الى باليرمو لمعرفة ما إذا كانت الإجراءات الصحية المتبعة كافية للسماح بعودة المنافسات بأمان. ووصلت هذه الدورة الى خواتيمها السعيدة في مستهل عودة المنافسات الرسمية الى ملاعب كرة المضرب بعد توقف لخمسة أشهر، وذلك باحراز فيرو، البالغة من العمر 23 عاماً، لقبها الاحترافي الثاني بعد الذي توجت به في العام 2019 في لوزان السويسرية، ما سمح لها في دخول نادي المصنفات الخمسين الأوليات، في التصنيف الجديد لرابطة اللاعبات المحترفات الذي صدر امس، للمرة الأولى في مسيرتها.

وتستكمل العودة عند السيدات اليوم بدورتي براغ التشيكية وليكسينغتون الأميركية، في حين يُستأنف موسم محترفي الرجال في دورة سينسيناتي الاميركية التي ستقام هذا العام استثنائياً في مجمّع "بيلي جين كينغ ناشينول تنس سنتر" في "فلاشينغ ميدوز" في نيويورك، لأسباب لوجستية وصحية، بين 22 آب الجاري و28 منه، على أن تليها بطولة الولايات المتحدة المفتوحة اعتباراً من 31 منه.


MISS 3