جاد حداد

The Sleepover... قصة عائلية ممتعة

26 آب 2020

02 : 00

يعجّ فيلم The Sleepover (حفل المبيت) بمشاهد الحركة ويسهل أن يستمتع به جميع أفراد العائلة، فهو يقيم التوازن اللازم بين الفكاهة والعواطف ويُعلّمنا أن نواجه مخاوفنا ونعبّر عن حقيقتنا. لكنه قد يجعل أولادنا أيضاً يتساءلون عن وجود حياة سرية لأهاليهم!

يحب "كيفن" (ماكسويل سيمكينز الذي يخطف الأضواء في الفيلم) أن يبالغ في الكلام عن حياته أمام أصدقائه أو معلّميه أو حتى أفراد عائلته. سنشاهده وهو منشغل بإخبار التلاميذ في صفه عن تاريخه العائلي، وكأنهم لن يلاحظوا أنه يعيد سرد أحداث فيلم The Martian (رجل المريخ)!

في أحد الأيام، يمرّ "كيفن" بالحمّام وهو في طريقه لتناول الغداء ويقرر القيام ببعض الحركات الغريبة لكن يراقبه أحد المتنمرين لسوء الحظ ويصوّر كل ما يفعله على شكل فيديو. يشعر "كيفن" بالإحراج وتعثر عليه والدته وهو يتعامل مع المتنمرين في قاعة الغداء. لكنها لا تعرف أن آخرين يصورونها أيضاً. ينتشر الفيديو على نطاق واسع، ما يؤدي إلى عواقب وخيمة. سرعان ما يتبيّن أن "مارغو"، والدة "كيفن"، ليست مجرّد ربة منزل مملة بل إنها كانت في الماضي سارقة خارقة وجزءاً من برنامج حماية الشهود. تنكشف هذه الحقيقة مع انتشار الفيديو.





تتلاحق الأحداث المترابطة وتتعرض "مارغو" وزوجها "رون" للخطف ثم يقع إنقاذهما على عاتق "كلانسي" (شقيقة "كيفن" الانطوائية) و"كيفن" و"ميم" (صديقة "كلانسي" المقربة) و"لوكاس" (صديق "كيفن" المقرب).

يسطع نجم ماكسويل سيمكينز على وجه التحديد، فيطغى على جميع الشخصيات الأخرى. هو يتمتع بطاقة مُعدِية ويُذكّرنا جميعاً بعدم التعامل مع الحياة بجدّية مفرطة. تقول شخصية "ميم" التي تؤديها الممثلة كري سيشينو أفضل الحوارات في الفيلم كله حين تتساءل عن السبب الذي يجعلها تتابع المغامرة التي تخوضها مع أصدقائها.

يقدم الممثل كين مارينو أداءً فكاهياً كالعادة وتتعارض شخصيته "رون" مع الشخصية التي يجسّدها جو مانجانيلو، ما ينتج مجموعة من التفاعلات المضحكة بينهما. أما مالين أكيرمان، فتعكس قوة الفتيات بدور الأم الغامضة. هي ليست مجرّد سارقة بارعة بل تمارس أمومتها العادية وتمنع ابنتها من اقتناء هاتف خلوي. يمكن استخدام هذا الفيلم إذاً لإثبات مخاطر الهواتف الخلوية!

قد تبدو الحبكة مألوفة ومتوقعة للراشدين لكنها تبقى ممتعة. في ظل التطورات الجنونية التي يشهدها عالمنا المعاصر، قد تكون الأحداث المتوقعة مريحة ومحبّذة. من الإيجابي دوماً أن يفوز الصالحون ويخسر الأشرار ومن الممتع أن نشاهد مالين وهي تركل الآخرين في مشاهد قتالية متعددة. باختصار، يمكن اعتبارThe Sleepover فيلماً عائلياً مثالياً لتمضية ليلة مُسلّية.


MISS 3