دورة سينسيناتي: فوز ديوكوفيتش وخروج تييم وزفيريف

02 : 00

ديوكوفيتش في مباراته وبيرانكيس (أ ف ب)

حقق الصربي نوفاك ديوكوفيتش الأول عالمياً بداية طيبة في دورة سينسيناتي الاميركية للماسترز (ألف نقطة)، المقامة استثنائياً هذا العام في نيويورك بسبب تداعيات فيروس كورونا، خلافاً للنمسوي دومينيك تييم والألماني ألكسندر زفيريف اللذين ودّعا باكراً من الدور الثاني. وقبل اسبوع من بطولة الولايات المتحدة، الاولى الكبرى بعد توقف لنحو ستة اشهر بسبب كورونا، تأهلت الاميركية المخضرمة سيرينا وليامس بصعوبة بالغة على حساب الهولندية ارانتشا روس، ضمن منافسات السيدات.

وبعد عودته الى الملاعب اثر فضيحة دورة "أدريا" في البلقان التي نظّمها واصيب على اثرها بفيروس كورونا، تجاوز ديوكوفيتش (33 عاماً) بصعوبة الليتواني ريكارداس بيرانكيس 7-6 و6-4. أما تييم، منافس ديوكوفيتش المفترض في فلاشينغ ميدوز، فقد سقط سقوطاً كبيراً امام الصربي فيليب كراينوفيتش 1-6 و2-6.

وأثبت البريطاني اندي موراي (33 عاماً)، المصنف اول عالمياً سابقاً والعائد من جحيم الاصابات، انه لا يزال بمقدوره مواجهة لاعبي المقدمة بعد فوزه على زفيريف 6-3 و3-6 و7-5.

ويلتقي موراي، المتراجع الى المركز 129 عالمياً، والذي حقق فوزه الاول على لاعب بين العشرة الاوائل منذ ايار 2017، الكندي ميلوش راونيتش الفائز على البريطاني دانيال ايفانز 6-3 و7-5.

وبلغ الروسي دانييل ميدفيديف حامل اللقب والمصنف ثالثاً ثمن النهائي بفوزه على الاميركي ماركوس جيرون 6-4 و6-4، وسيلتقي مع السلوفيني ألياز بيدين الذي تفوق على الاميركي تايلور فريتز 7-6 و4-5. ولدى السيدات، عانت الاميركية سيرينا وليامس المصنفة ثالثة للتفوق على روس 7-6 و3-6 و7-6، وتتجنب مفاجأة باكرة.

وضربت وليامس حاملة لقب 23 بطولة كبرى والتي تحتل المركز التاسع في التصنيف العالمي، 14 ارسالاً ساحقاً ساهمت في فوزها بعد ساعتين و48 دقيقة. وقالت وليامس (38 عاماً): "أحاول أن أتذكّر متى لعبت آخر مرة مباراة استمرت ثلاث ساعات. كانت صعبة وبدنية جداً".

وانقذت وليامس نقطة لحسم المجموعة الاولى في شوط كسر التعادل، قبل ان تحسمها في مصلحتها محققة فوزها الثاني على منافستها في ثاني لقاء بينهما فقط، بعد ويمبلدون 2018. وتلعب حاملة لقب سينسيناتي العامين 2014 و2015 تالياً مع اليونانية ماريا ساكاري، التي تفوّقت على الكازاخستانية يوليا بوتينتسيفا 6-4 و7-6. ومع غياب العديد من لاعبات الصف الاول بسبب مخاوف "كوفيد-19" والخروج المبكر لكل من مواطنتها صوفيا كينن المصنفة رابعة عالمياً والتشيكية كارولينا بليشكوفا الثالثة عالمياً، باتت وليامس اعلى المصنفات في الدورة.

وعلى غرار سيرينا، عانت اليابانية ناومي اوساكا المصنفة رابعة للتغلب على التشيكية كارولينا موتشوفا 6-7 (5-7) و6-4 و6-2، ضاربة موعداً مع الاوكرانية الشابة دايانا ياستريمسكا. وأقصت التشيكية ماري بوزكوفا مواطنتها بترا كفيتوفا المصنفة 12 عالمياً وحاملة لقب ويمبلدون العامين 2011 و2014 بفوزها المفاجئ 2-6 و7-5 و6-2 في ساعتين و25 دقيقة. وحققت التونسية أنس جابر نتيجة مميزة بفوزها على الاميركية ماديسون كيز حاملة اللقب والمصنفة سابعة 6-4 و6-1. وتلتقي جابر في الدور الثالث مع الاميركية الاخرى كريستينا ماكهايل المتأهلة من التصفيات.


MISS 3