"فلاشينغ ميدوز": كلييسترز تعود بعد 8 سنوات

02 : 00

يبدأ الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً، حملته نحو اللقب الرابع في بطولة الولايات المتحدة لكرة المضرب على ملاعب "فلاشينغ ميدوز"، بمواجهة البوسني دامير دزومهور بحسب القرعة التي سحبت امس. وفي ظل غياب السويسري روجيه فيديرير وحامل اللقب الإسباني رافايل نادال، سيكون ديوكوفيتش المرشح الأوفر حظاً لإحراز لقب فلاشينغ ميدوز للمرة الرابعة، وتعزيز سجله في الغراند سلام (17 لقباً حتى الآن مقابل 20 لفيديرير و19 لنادال).

وأجريت قرعة البطولة التي تنطلق الإثنين، خلف أبواب موصدة من دون أن تنقل حتى مباشرة على الهواء، ونشرت على مواقع البطولة ورابطتي المحترفين والمحترفات.

وعند السيدات، وبغياب المصنفة أولى الأسترالية آشلي بارتي والرومانية سيمونا هاليب الثانية وحاملة اللقب الكندية بيانكا أندرييسكو السادسة بسبب المخاوف من "كوفيد-19"، تبدو الفرصة قائمة أمام الأميركية المخضرمة سيرينا وليامس (38 عاماً) للفوز بلقبها الرابع والعشرين في الغراند سلام، وهي تبدأ حملتها نحو اللقب السابع في فلاشينغ ميدوز بمواجهة مواطنتها كريستي آهن.

وتبدأ اليابانية ناومي أوساكا العاشرة مشوارها باختبار سهل ضد مواطنتها ميساكي دوي الحادية والثمانين، مع احتمال لقاء الأميركية الواعدة كوكو غوف (16 عاماً) في الدور الثالث.

وتتجه الأنظار الى البلجيكية كيم كلييسترز (37 عاماً) الفائزة باللقب ثلاث مرات، إذ تبدأ عودتها (ببطاقة دعوة) الى البطولة للمرة الأولى منذ 2012 بمواجهة الروسية إيكاتيرينا ألكسندروفا.


MISS 3