"فلاشينغ ميدوز": فوز سهل لديوكوفيتش وأوساكا

02 : 00

ديوكوفيتش في مباراته ودجمهور (أ ف ب)

إستهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالمياً بنجاح حملة تشديد الخناق على السويسري روجيه فيديرير والاسباني رافايل نادال في عدد ألقاب "الغراند سلام"، بفوزه السهل على البوسني دامير دجمهور 6-1 و6-4 و6-1 في الدور الاول من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة احدى بطولات الاربع الكبرى في كرة المضرب، على ملاعب "فلاشينغ ميدوز"، خلف ابواب موصدة.

ويسعى الصربي الى احراز لقبه الرابع في البطولة الاميركية ليرفع رصيده الى 18 لقباً كبيراً في مسيرته، وليقترب من نادال (19) والرقم القياسي الموجود في حوزة فيديرير (20)، علماً أن اللاعبين يغيبان عن الدورة الاميركية.

ويلتقي ديوكوفيتش في الدور التالي مع البريطاني كايل ادموند الفائز على الكازاخستاني الكسندر بوبليك 2-6 و7-5 و7-5 و6-صفر.

وفاز اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس السادس عالمياً على الاسباني البرت راموس-فينولاس 6-2 و6-1 و6-1، والالماني الكسندر زفيريف السابع على الجنوب افريقي كيفن اندرسون 7-6 و5-7 و6-3 و7-5، والاسباني بابلو كارينيو على الياباني ياسوتاكا اوشياما 6-4 و3-6 و6-1 و3-6 و3-6.

كما بلغ الفرنسي جيل سيمون الدور الثاني على حساب المصري محمد صفوات 6-1 و6-4 و6-4.

ولدى السيدات، بلغت التشيكية كارولينا بليشكوفا المصنفة ثالثة عالمياً والاولى في الدورة، الدور الثاني بفوزها على الاوكرانية انجيلينا كالينينا 6-4 و6-صفر، لتلتقي مع الفرنسية كارولين غارسيا. وتأهلت اليابانية ناومي أوساكا التاسعة عالمياً بفوزها على مواطنتها ميساكي دوي 6-2 و5-7 و6-2.

وحسمت اوساكا، الرابعة في البطولة والتي كان الشك يحوم حول مشاركتها بسبب انسحابها من المباراة النهائية لدورة سينسيناتي السبت امام البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا بسبب اصابة بتمدد في عضلات الفخذ، مواجهتها مع مواطنتها المصنفة 81 عالمياً، من دون أن تقدم أداء مقنعاً، لتضرب موعداً في الدور الثاني مع الايطالية كاميلا جورجي. كما تأهلت التشيكية بترا كفيتوفا السادسة بفوزها على الرومانية ايرينا-كاميليا 6-3 و6-2.

وأكدت كفيتوفا حاملة لقب وبملبدون في مناسبتين، والتي لم تتجاوز في مسيرتها الدور ربع النهائي في فلاشينغ ميدوز انها لا تزال تتأقلم ايضاً مع غياب الجماهير ومنع المشاركين من الخروج الى المدينة.

وقالت كفيتوفا (30 عاماً): "الامر كان مختلفاً حتماً، أنا سعيدة انني خضت بعض المباريات قبل ان اعتاد على هذه الامور".

وتابعت: "تحتم عليّ حقاً التأقلم على التواجد في الفقاعة. انه امر مختلف تماماً، إذ كنت أخرج لاحتساء القهوة واجلس في سنترال بارك، فجأة بات ذلك ممنوعاً". وبلغت الالمانية انجليك كيربر بطلة نسخة العام 2016 الدور الثاني بفوزها على الاسترالية ايلا تومليانوفيتش 6-4 و6-4.

وقالت كيربر بطلة استراليا المفتوحة 2016 وويمبلدون 2018: "من الغريب قليلاً اللعب من دون جماهير ومن دون دعم والاجواء في الملعب الرئيسي".