استبعاد ديوكوفيتش من "فلاشينغ ميدوز"

02 : 00

ديوكوفيتش يطمئن إلى الحكم بعد الإصابة (أ ف ب)

تلقّى الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول ضربة قوية في سعيه الى احراز لقبه الـ18 في بطولات "الغراند سلام"، بعد استبعاده من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب على ملاعب "فلاشينغ ميدوز" بشكل مثير، بسبب ضربه احدى حكمات الخطوط بالكرة من دون قصد خلال مباراته مع الاسباني بابلو كارينو بوستا في ثمن النهائي.

وخرج الصربي الذي كان المرشح الابرز للتتويج بلقب البطولة من الملعب، من دون أن يحضر المؤتمر الصحافي، لكنه تقدم بعد ذلك بساعات باعتذار عما حدث في حسابه على "إنستغرام".

وكان ديوكوفيتش خسر ارساله في الشوط الحادي عشر ليتقدم عليه بوستا 6-5 في المجموعة الاولى. وعندما كان الصربي في طريقه للجلوس في مكانه، وجّه كرة كانت لا تزال بين يديه نحو الجزء الخلفي من الملعب، فأصابت احدى حكمات الخطوط في حلقها فأطلقت صرخة قوية وسقطت متألمة.

وبعد 10 دقائق من المشاورات مع الحكم الرئيسي للبطولة سويرين فرايميل، قرر حكم المباراة اعلان كارينو بوستا فائزاً.

وقال بيان صادر عن الاتحاد الاميركي لكرة المضرب: "بسبب استبعاده، سيخسر ديوكوفيتش جميع النقاط التي حصل عليها في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة وسيتم تغريمه بالجوائز المالية التي حققها في البطولة بالاضافة الى عقوبات اخرى محتملة". وتشير قوانين البطولة الى ان اي لاعب يقوم بهذا النوع من التصرف حتى لو لم يكن عن قصد، يتم استبعاده.

وسيلاقي بوستا الكندي دينيس شابوفالوف الفائز على البلجيكي دافيد غوفان السابع 6-7 و6-3 و6-4 و6-3.

وبات ديوكوفيتش خامس لاعب يتم استبعاده من احدى البطولات الكبرى بعد الاميركي الشهير جون ماكنرو العام 1990 من بطولة استراليا، والالماني كارستن اريينس من رولان غاروس الفرنسية العام 1990، والنمسوي ستيفان كوبيك من رولان غاروس ايضاً العام 1995 والاميركي جف تارانغو من ويمبلدون البريطانية العام 1995. وبلغ الالماني الكسندر زفيريف ربع النهائي للمرة الاولى في مسيرته بفوز سهل على الاسباني اليخاندرو دافيدوفيتش فوكينا 6-2 و6-2 و6-1.

ويلتقي زفيريف مع الكرواتي بورنا كوريتش الفائز على الأسترالي جوردان تومسون 7-5 و6-1 و6-3.

وهذه المرة الاولى التي يبلغ فيها لاعب الماني ربع نهائي فلاشينغ ميدوز منذ 13 عاماً. ولدى السيدات، واصلت اليابانية ناومي أوساكا التاسعة عالمياً والرابعة في البطولة مشوارها الناجح وبلغت ربع النهائي بفوزها على الاستونية أنيت كونتافييت 6-3 و6-4، لتضرب موعداً مع الأميركية شيلبي رودجرز الفائزة على التشيكية بترا كفيتوفا السادسة 7-6 و3-6 و7-6. وفازت الاميركية جنيفر برايدي على الألمانية انجيليك كيربر 6-1 و6-4، والكازاخستانية يوليا بوتينتسيفا على الكرواتية بترا مارتيتش 6-3 و2-6 و6-4.


MISS 3