زفيريف وأوساكا إلى نصف النهائي

02 : 00

زفيريف في مباراته وكوريتش (أ ف ب)

واصل الالماني الكسندر زفيريف واليابانية ناومي أوساكا مشوارهما الناجح والإسباني بابلو كارينو والأميركية جينيفر برايدي مفاجآتهما في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، إحدى البطولات الاربع الكبرى، ببلوغهم الدور نصف النهائي.

وهي المرة الاولى التي يبلغ فيها زفيريف وبرايدي الدور نصف النهائي في "فلاشينغ ميدوز"، فيما يعود إليه كارينو وأوساكا للمرة الثانية بعد الاولى العام 2017 بالنسبة للاول، و2018 بالنسبة للثانية عندما توّجت بلقبها الكبير الأول قبل ان تضيف الثاني مطلع 2019 في استراليا المفتوحة. وعانى زفيريف المصنف سابعاً عالمياً لحجز بطاقته إلى المربع الذهبي، حيث احتاج إلى 3 ساعات و25 دقيقة للفوز على الكرواتي بورنا كوريتش 1-6 و7-6 و7-6 و6-3.

ويلتقي زفيريف في الدور المقبل مع كارينو الـ27 عالمياً والفائز على الكندي دنيس شابوفالوف السابع عشر 3-6 و7-6 و7-6 وصفر-6 و6-3.

وفكت أوساكا المصنفة تاسعة عالمياً عقدتها مع الأميركية شيلبي رودجرز عندما تغلبت عليها 6-3 و6-4 وبلغت نصف النهائي.

وفرضت أوساكا المصنفة رابعة في البطولة أفضليتها أغلب فترات المباراة وحققت فوزها الأول على رودجرز في أربع مواجهات جمعت بينهما حتى الآن.

وتلتقي أوساكا (22 عاماً) في دور الأربعة مع الأميركية الأخرى جينيفر برايدي التي وصلت نصف نهائي البطولات الأربع الكبرى للمرة الاولى في مسيرتها الاحترافية بفوزها على الكازاخستانية يوليا بوتينتسيفا 6-3 و6-2.

واحتاجت برايدي المصنفة 41 عالمياً الى ساعة وتسع دقائق فقط للتغلب على نظيرتها المصنفة 35 عالمياً.

وكانت برايدي المصنفة 28 في البطولة تخوض الدور ربع النهائي في بطولات "الغراند سلام" للمرة الاولى في مسيرتها، إذ إن أفضل نتيجة لها في "فلاشينغ ميدوز" كانت بلوغها الدور الـ16 في العام 2017 الذي بلغته ايضاً في استراليا المفتوحة مطلع العام ذاته.

MISS 3