أزارنكا تطيح سيرينا

02 : 00

أزارنكا في مباراتها وسيرينا (أ ف ب)

أنهت البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا حلم الأميركية سيرينا وليامس بمعادلة الرقم القياسي في البطولات الاربع الكبرى لدى السيدات، وتملكه الاسترالية مارغريت كورت (24 لقباً)، بفوزها عليها في نصف نهائي فلاشينغ ميدوز الأميركيّة 1-6 و6-3 و6-3، لتضرب موعداً في النهائي اليوم مع اليابانية ناومي أوساكا الفائزة على الأميركية جينيفر برايدي 7-6 و3-6 و6-3. وتأهلت أزارنكا (31 عاماً) المصنفة 27 عالمياً، إلى نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى للمرة الاولى منذ خسارتها أمام وليامس نفسها في نهائي البطولة الأميركية العام 2013.

ولم يسبق للبيلاروسية الفائزة بلقبين في "الغراند سلام" في استراليا 2012 و2013، أن فازت على وليامس في إحدى البطولات الكبرى.

وبعد خسارتها، أكدت سيرينا (38 عاماً) أنها ستنفض غبار خسارتها وخيبة أملها في عدم إحراز لقبها الـ24 في البطولات الكبرى على ملاعب فلاشينغ ميدوز، لترفع التحدي مجدداً في بطولة رولان غاروس الفرنسية التي تنطلق الشهر الجاري. من جهتها، حجزت أوساكا، المصنفة تاسعة عالمياً، مقعدها في النهائي بإقصائها برايدي (41 عالمياً)، لتصل إلى نهائي البطولة الأميركية بعد عامين من إحرازها اللقب.

وتسعى اليابانية، البالغة 22 عاماً، لإحراز لقبها الثالث في البطولات الكبرى بعد فلاشينغ ميدوز 2018 وأستراليا 2019، في آخر إنجاز كبير لها، حيث لم تنجح منذ ذلك الوقت في تجاوز عتبة دور الثمانية في دورات "الغراند سلام".


MISS 3