ديباي ينضمّ إلى برشلونة

02 : 00

يتحضّر مهاجم المنتخب الهولندي لكرة القدم ممفيس ديباي لمغادرة ليون الفرنسي، من أجل الالتحاق ببرشلونة الإسباني مقابل 25 مليون يورو، بحسب صحيفة "دي تلغراف" الهولندية.

وفي حال كانت المعلومات صحيحة، سينضم ديباي (26 عاماً) الى مواطنيه فرانكي دي يونغ والمدرب الجديد للنادي الكاتالوني رونالد كومان، الذي كان أول من استدعى ديباي الى المنتخب الهولندي حين كان يشرف على الأخير قبل أن يتركه هذا الصيف لخلافة كيكي سيتيين.

وأشارت "دي تلغراف" الى أن "برشلونة يأمل تأكيد الانتقال رسمياً وأن يقدم ديباي في كامب نو في وقت لاحق من الأسبوع الجاري"، كاشفة أن قيمة الصفقة ستبلغ 25 مليون يورو، إضافة الى مليونين آخرين مكافآت. ورأت الصحيفة أن "الشراكة بين ديباي والنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ستشكل تحدياً مثيراً بالنسبة لكومان، بما أن اللاعبين يقدمان أفضل مستوياتهما حين يتوليان دوراً حراً في الهجوم". ويبحث كومان عن مهاجم، بعدما أعلم الأوروغواياني لويس سواريز أنه لا يدخل ضمن خططه مع الفريق الكاتالوني للموسم الحالي، الذي انطلق في عطلة نهاية الأسبوع الماضي (غاب برشلونة عن المرحلة الافتتاحية نتيجة تأخر نهاية موسمه الماضي).

وأعرب ديباي عن رغبته بعدم التجديد مع ليون لعام إضافي، ولم يخف يوماً طموحه باللعب "مع فريق أكبر" من ليون، الذي يدافع عن ألوانه منذ العام 2017 بعد انتقاله اليه من مانشستر يونايتد الإنكليزي.