كرة سلة: تصفيات بطولة تحدّي المهارات الفنية و"الثلاثيّات"

19 : 47

إستضاف كلّ من "سكوادرا سبورتيفا"، نادي إنماء الدامور ، هوبس بيروت والتضامن حراجل/ "براينرز" على أرضه مرحلة تصفيات "بطولة تحدّي المهارات الفنية وتسديد الرميات الثلاثية لأكاديميات كرة السلة" من تنظيم "شركة سبورتس مانيا" وموافقة الاتحاد اللبناني لكرة السلة، وذلك بحضور إداريين ومدرّبين ولاعبين، وفي مقدّمهم عضو اللجنة الأولمبية ورئيس نادي هوبس جاسم قانصوه، المدرّب الوطني باتريك سابا، ورئيس بلدية الدامور شارل غفري.

وبالمناسبة إعتبر قانصوه أنّ المبادرة التي قامت بها "سبورتس مانيا" كانت ضرورية، مشيراً إلى أنّ لبنان يعاني من مشاكل كثيرة، ما ينعكس سلباً على الوضع النفسيّ للمواطنين، وبالتالي هم أصبحوا بحاجة الى فسحة أمل إيجابية، مؤكداً أهمّية الدور الذي تلعبه الرياضة على هذا الصعيد، ومشدّداً على مراعاة شروط التباعد الإجتماعي في الحدث الرياضي، أملاً أن تتحسّن الأوضاع في القريب العاجل.

من جهته، أكّد رئيس نادي إنماء الدامور جو رزق الله أنّ الوضعَين الإقتصاديّ والصحي يؤثران على القطاع الرياضيّ، منوّها بجهود الشركة المنظمة لهذا الحدث الرياضي السلويّ التي انعشت الجوّ الرياضيّ في الملاعب مجدّداً بعد فترة من الغياب بسبب جائحة "كورونا".

بدوره، إعتبر رئيس نادي التضامن حراجل نديم زغيب أنّ هذه البطولة هي فرصة لكل لاعب كي يُبرز مهاراته وقدراته في اللعبة التي يصعب عليه إظهارها في المباريات العادية، مشيراً إلى أنّ هدف النادي هو تخريج لاعبين من حراجل الى كلّ لبنان.

وقد تبارى المشاركون في كلّ أكاديميّة في جوّ حماسي، وبمشاركة خمس فئات عمريّة للذكور والإناث (دون ١٠ سنوات، دون ١٢ سنة، دون ١٤ سنة، دون ١٦ سنة ودون ١٨ سنة). وقد تأهل صاحبا المركزَين الأول والثاني عن كلّ فئة عمرية في كل ّاكاديمية إلى بطولة لبنان العامّة لتحدّي المهارات الفنية وتسديد الرميات الثلاثيّة.

MISS 3