روي أبو زيد

"أسود فاتح" يعكس التناقضات المدفونة في كلّ إنسان

هيفا وهبي: يلفتني إختلاف العداوات بين الناس وتعاونهم لخدمة مصالحهم المشتركة

5 تشرين الأول 2020

02 : 00

"شخصيات متلوّنة تبتسم لبعضها مُظهرةً طيبة مصطنعة، فيما تطعن بعضها بعضاً في الظهر!".

هكذا تصف الفنانة هيفا وهبي طابع الغموض والإثارة في مسلسلها الجديد "أسود فاتح" الذي يُعرض على منصّة "شاهد VIP".

وتشير مصادر قريبة من هيفا في حديث لـ"نداء الوطن" الى أنّ "أكثر ما لفت الفنانة في النص الذي عُرِض عليها كان "اختلاف أنواع العداوات بين الشخصيات، فضلاً عن ظهور التعاون بين الأفراد ما دامت هناك مصالح مشتركة، ولاحقاً لا تتوانى تلك الشخصيات عن خيانة بعضها بعضاً عندما تقتضي الحاجة إلى ذلك.. فنراها تبرّر لنفسها ارتكاب الفظائع براحة تامة وقناعة مطلقة ما دامت بعيدةً عن الأعين، فيما تصبح تلك الفظائع والإقترافات خطرةً فقط عندما تكون عُرضةً للإنكشاف".

وحول دورها في المسلسل، تقول هيفا: "ألعب دور رانيا، ابنة رجل أعمال كبير (نبيل نور الدين) الذي لا يثق بابنه سيف (شريف سلامة)، لذا يقرّر أن يسلّم ابنته إدارة شركاته مبكراً، ما يجعل منها شخصية عمليّة تواجه الظروف بجدية وحسم، ولكن ذلك يضعها في الوقت نفسه بمواجهة شقيقها". وتضيف: "رغم طيبة شخصيتها وقلبها، تتعرض رانيا لظروف ستغيّر حياتها، سيّما عندما يقف لها أعداؤها بالمرصاد، فيصبح لزاماً عليها المواجهة بدهاء".





تتوقف هيفا عند نقاط الالتقاء والاختلاف بين شخصيتها الحقيقية وشخصية رانيا وتتابع: "يجمعني مع رانيا العناد والهدوء والذكاء" وتكمل ممازحةً: "رغم أن دم هيفا أخفّ من دم رانيا".

وأطلّت هيفا على جمهورها بعد غياب عامين عن كاميرات التلفزيون. وانطلق مسلسل "أسود فاتح" بأحداث صادمة، حيث تظهر رانيا الزوجة الجميلة التي تثق بزوجها رجل الأعمال راغب (معتصم النهار)، ليكتشف المتابعون في الحلقات الأولى خيانته مع أقرب صديقاتها نجلا (الفنانة روجينا). ومن هذا المنطلق، تتحول رانيا الزوجة التي تحب زوجها كثيراً والإبنة الهادئة المطيعة لوالدها إلى إمرأة قوية لا تفكر سوى بالإنتقام ممن خانوها.

وبهذه الأحداث السريعة في المشاهد الأولى للعمل، أظهرت هيفا مجدداً جدارتها التمثيلية لتحتل الصدارة في صفوف نجمات الدراما العربية. وبعد عرض حلقات العمل الأولى، تصدّر "أسود فاتح" صفحات مواقع التواصل الاجتماعي واحتلّ "الترند" عبر "تويتر" في أكثر من دولة عربية، بدايةً من لبنان ومصر وغيرها.





عودة قوية لهيفا

تظهر هيفا بشخصية مركّبة تجمع في طيّاتها تناقضات عدة وتعيش صراعات مختلفة بين الحب والكره والضعف والقوة والرغبة في الإنتقام. مشاعر تتأرجح بين الخير والشر تجمعها "رانيا خطاب"، وتجسدها الفنانة اللبنانية بتقنية عالية تجعل المشاهد يتعاطف معها لوهلة إزاء ما تعرضت له من خيانات وإخفاقات، فيبكي معها ويشعر بضعفها وحاجتها الى حبّ صادق وحقيقي يُنسيها كلّ ما مرّت به.


أحمد فهمي: هيفا مجتهدة وتركز على تفاصيل دورها


من ناحيته، يتحدث الممثل المصري أحمد فهمي عن دوره في العمل ويقول: "الدور يختلف عن كل ما قدمته سابقاً، لذا جمعتني أكثر من جلسة عمل مع المخرج وورشة الكتّاب من أجل الخروج بتصوّر نهائي للشخصية".

ويضيف: "ألعب دور خالد نعمان وهو رجل يملك شركة نقل كبيرة، ويتعامل مع شركات عدة منها شركة خطاب التي يملكها والد رانيا"، لافتاً إلى أن "خالد رجل طموح ويسعى إلى تحقيق أهداف محددة، ويدرك كيف يصل إليها ويبرّر لنفسه الأساليب التي يتبعها من أجل الوصول إلى ما يصبو إليه".

ويثني فهمي على التعامل مع هيفا و"على أدائها كممثلة مجتهدة تركز على تفاصيل دورها بأفضل صورة".

ويشير إلى أننا "نكتشف في سياق الأحداث كيف تفرض الظروف أن يجتمع خالد برانيا، وكيف سيتصدى للمشاكل مع شقيقها سيف". 



كريم العدل: لفتني خليط الشخصيات المتأرجح بين الخير والشر

من جهته، كشف المخرج كريم العدل أن «ما أعجبني في «أسود فاتح» خليط شخصياته بين الخير والشر، بمعنى أنها ليست بيضاء ولا سوداء، فنحن أمام قصة انتقام تضم 13 شخصية رئيسية».

ويردف العدل: «أحب إظهار طبيعة الإنسان في أعمالي بتصرفاته الجيدة والسيئة، وأربطه بواقعه وأبيّن وجهة نظره في ما يُقدِم عليه من تصرفات وأفعال».

ويثني المخرج المصري على أداء هيفا، مضيفاً: «فوجئت بتواضعها وإصرارها وتفانيها وذكائها وطريقة قراءتها للعمل وبنائها للشخصية في أول تعاون لنا معاً». كما يثني العدل على «أداء أحمد فهمي في ثالث تعاون لنا معاً»، وشريف سلامة «الذي سيظهر بطريقة مغايرة عن أدواره السابقة»، على حدّ وصف العدل، ويشيد بأداء معتصم النهار في أول تجربة درامية له باللهجـــة المصرية، مشدّداً على أنه «ممثل مجتهد ومحترم.

ويعرب العدل في نهاية حديثه عن رضاه التام عن العمل، ويضيف: «لكل مشروع درامي جمهوره الخاص من كوميديا وأكشن ورعب وغير ذلك، لكن فكرة انتقام المظلوم بحدّ ذاتها محبّبة عند معظم الناس في الدراما، وهو ما سنلمســــــه في أسود فاتح».




ومع انطلاق عرض الحلقة الأولى من مسلسل "أسود فاتح"، هنّأ رئيس شركة «الصبّح إخوان»المنتج صادق الصبّاح فريق العمل وأبطال المسلسل وغرّد قائلاً: "مع انطلاق الحلقة الأولى من "أسود فاتح" عبر منصة "شاهد VIP"، أهنئ كل فريق العمل والأبطال هيفا وهبي، كريم العدل، شريف سلامة، صبري فواز، أحمد فهمي، معتصم النهار، المؤلفين والمنتج أنور الصبّاح، على هذا العمل المتقن الذي ننتظر حلقاته بترقّب كونه من أبرز أعمال الصبّاح التـي نفتخر بها".

يشار الى أنّ "أسود فاتح" من تأليف أمين جمال، وإخراج كريم العدل وإنتاج شركة شركة «سيدرز آرت برودكشن». وعلمنا أنّ هيفا ستواجه تُهم الفساد والقتل أثناء تطوّر الأحداث. فهل ستخرج منتصرة؟


MISS 3