"رولان غاروس": شفارتسمان يُطيح تييم من ربع النهائي

02 : 00

شفارتسمان بعد فوزه على تييم (أ ف ب)

حقق الأرجنتيني دييغو شفارتسمان انجازاً شخصياً ببلوغه الدور نصف النهائي للمرة الاولى في تاريخ مشاركاته في البطولات الكبرى، بعد إقصائه النمسوي دومينيك تييم المصنف ثالثاً ووصيف بطل العامين الماضيين بالفوز عليه 7-6 و5-7 و6-7 و7-6 و6-2 في بطولة فرنسا المفتوحة على ملاعب رولان غاروس.

وهي المباراة الماراتونية الثانية لتييم (5.08 ساعات)، بعد خوضه مباراة ماراتونية أخرى في ثمن النهائي حيث احتاج الى 5 مجموعات وثلاث ساعات ونصف لتخطي الفرنسي هوغو غاستون.

وحرم الأرجنتيني منافسه النمسوي، القادم من تتويج أول له في "الغراند سلام" بعد فوزه الشهر الماضي بلقب بطولة الولايات المتحدة على ملاعب "فلاشينغ ميدوز"، من بلوغ نصف نهائي البطولة الفرنسية للعام الخامس على التوالي، ومحاولة تعويض خسارته نهائي العامين الماضيين أمام الإسباني رافايل نادال.

ولدى السيدات، باتت الأرجنتينية ناديا بودوروسكا الصاعدة من التصفيات أولى المتأهلات إلى نصف النهائي، بفوزها على الأوكرانية إيلينا سفيتولينا الخامسة عالمياً والثالثة في البطولة 6-2 و6-4 في ربع النهائي.

وأصبحت بودوروسكا (23 عاماً) والمصنفة 131 عالمياً، والتي لم يسبق لها الفوز بمباراة في الادوار الرئيسية لإحدى البطولات الأربع الكبرى، أول أرجنتينية تبلغ دور الأربعة في رولان غاروس منذ باولا سواريز العام 2004، عندما خسرت أمام الروسية إيلينا ديمنتييفا، علماً أن مواطنتهما غابرييلا ساباتيني كانت أول أرجنتينية تبلغ نصف نهائي البطولة الفرنسية العام 1985، وهي الوحيدة المتوّجة بلقب كبير في "فلاشينغ ميدوز" العام 1990.

وهي المرة الأولى التي تواجه فيها بودوروسكا لاعبة مصنفة بين العشرين الأوليات، بعد أن بدأت العام في المرتبة 255 عالمياً.

في المقابل، توقف المشوار الجيد للتونسية أنس جابر عند الدور الرابع، بعد خسارتها بصعوبة أمام الأميركية دانيال كولينز 4-6 و6-4 و6-4. ولم تنجح جابر (26 عاماً)، المصنفة 31 عالمياً، بأن تصبح أول عربية تبلغ ربع نهائي البطولة الفرنسية، بعدما اصبحت اول عربية تخوض الدور الرابع، علماً انها حققت انجاز بلوغ ربع النهائي في بطولة استراليا المفتوحة مطلع هذه السنة عندما خرجت أمام الأميركية صوفيا كينين، التي توجت باللقب لاحقاً.