الكرة الفرنسية تخسر مارتيني

02 : 00

توفّي حارس المرمى السابق للمنتخب الفرنسي لكرة القدم برونو مارتيني، المدير المساعد الحالي لمركز مونبلييه التدريبي، عن عمر ناهز 58 عاماً، بحسب ما أعلن ناديه الذي أنهى معه مسيرته الكروية في العام 1999.

وعانى مارتيني، الذي خاض 31 مباراة دولية بين 1987 و1996، من توقف القلب والجهاز التنفسي بداية الأسبوع الماضي في مركز تدريب غرامون في ضواحي مونبلييه، قبل نقله بحالة حرجة إلى مستشفى أرنو دو فيلنوف.

وتولى حارس مرمى المنتخب الفرنسي السابق، والمتحدر من بلدة نيفير في وسط فرنسا، مسؤولية حراسة مرمى المنتخب خلفاً لجويل باتس، الذي بلغ نصف نهائي كأس العالم 1986 وحصد لقب بطل أوروبا في 1984، قبل أن يسلّم المهمة لفابيان بارتيز الذي تم تفضيله على حارس باريس سان جرمان برنار لاما. وقبل اللعب في المنتخب الأول، فاز مارتيني ببطولة أمم أوروبا تحت 21 عاماً (1988) ضمن تشكيلة كانت واعدة حينها ضمت لاعبين صاروا في ما بعد نجوماً، على غرار إريك كانتونا ولوران بلان وفنسان غيران...

وبرز مارتيني في مدينة أوكسير، حيث نشأ مع فريق المدينة الصغيرة، قبل أن ينضم إلى مونبلييه في 1995، حيث أنهى مسيرته الاحترافية بعد أربع سنوات. ومع أوكسير، وتحت قيادة المدرب التاريخي غي رو، خاض مارتيني مباريات كبيرة في كأس الاتحاد الأوروبي، ولعب في نصف النهائي ضد دورتموند الالماني (1993)، وفاز بكأس فرنسا (1994) أمام فريقه المستقبلي.