ديوكوفيتش يغيب عن دورة باريس

02 : 00

أعلن الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً، أنه لن يدافع عن لقبه في دورة باريس ألف نقطة للماسترز هذا العام المقررة بين الثاني والثامن من تشرين الثاني المقبل، وفق ما نقلت عنه صحيفة "سبورتزكي" المحلية.

ولن يخسر ديوكوفيتش النقاط في حال عدم مشاركته بسبب القانون الاستثنائي المعتمد من قبل رابطة محترفي كرة المضرب هذا العام، بسبب جائحة فيروس كورونا، والذي يسمح للاعبين بالاحتفاظ بنقاطهم من العام السابق.

وقال ديوكوفيتش: "لن أخوض الماسترز في باريس لأنه لا يمكنني الفوز بنقاط جديدة، ولكن سأشارك في فيينا والدورة الختامية في لندن".

وتابع: "لم ألعب في فيينا العام الماضي، لذا بإمكاني الفوز بـ500 نقطة. كما أن هناك العديد من النقاط للفوز بها في لندن أيضاً".

وأكد الصربي حامل اللقب في باريس في خمس مناسبات، أن الهدف الاول يبقى إنهاء العام في صدارة التصنيف العالمي، وهو يأمل أن يحافظ على الصدارة حتى أقله 8 آذار 2021، ما سيسمح له بتخطي رقم الاسطورة السويسرية روجيه فيديرير لعدد الاسابيع على رأس التصنيف العالمي.

ويتصدر ديوكوفيتش التصنيف منذ الثالث من شباط الماضي، عقب فوزه ببطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات "الغراند سلام"، وبفارق 1890 نقطة عن الاسباني رافايل نادال الثاني، الذي أسقطه منذ نحو اسبوعين في نهائي بطولة "رولان غاروس" الفرنسية.

وأعلن الاتحاد الفرنسي لكرة المضرب أنه سيسمح بتواجد ألف مشجع يومياً في المباريات، التي ستقام خلال النهار، على أن تُلعب خلف أبواب موصدة في فترات المساء.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.