فورمولا ١: هاميلتون يتخطّى شوماخر في عدد الانتصارات

02 : 00

هاميلتون يجتاز خط الوصول (أ ف ب)

حطّم السائق البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس) الرقم القياسي في عدد الانتصارات في سباقات الفورمولا واحد، الذي كان يتقاسمه مع الالماني "الاسطورة" مايكل شوماخر بطل العالم سبع مرات، محققاً فوزه الثاني والتسعين في مسيرته باحتلاله المركز الاول في سباق جائزة البرتغال الكبرى، المرحلة الثانية عشرة من بطولة العالم على حلبة بورتيماو.

وتقدم هاميلتون على زميله في مرسيدس الفنلندي فالتيري بوتاس والهولندي ماكس فيرشتابن (ريد بول).

وهو الفوز الثامن لهاميلتون هذا الموسم، معززاً صدارته في الترتيب العام بعدما رفع رصيده الى 256 نقطة، فيما يحتل بوتاس المركز الثاني بـ179 وفيرشتابن الثالث بـ162.

وخطا هاميلتون، بطل العالم ست مرات، خطوة أخرى نحو اللقب الرابع على التوالي والسابع في مسيرته الاحترافية، وبالتالي معادلة رقم قياسي آخر لشوماخر في عدد الألقاب العالمية.

جاءت بداية السباق مثيرة للغاية، فاحتفظ هاميلتون بالمركز الاول في حين خسر بوتاس المركز الثاني لمصلحة فيرشتابن، لكن سرعان ما استعاد الفنلندي توازنه وتخطى فيرشتابن وهاميلتون قبل نهاية اللفة الاولى.

وشهدت هذه اللفة اصطدام فيرشتابن مع سائق رايسينغ بوينت المكسيكي سيرجيو بيريز، ما ادى الى خروج الهولندي عن الحلبة قبل العودة اليها.

واستمرت الاثارة في اللفات الاولى لأن الاسباني كارلوس ساينز (ماكلاري) الذي انطلق من المركز السابع، نجح في تجاوز السائقين الواحد تلو الآخر لينتزع المركز الاول من بوتاس. ثم بدأت الامطار بالهطول ليزداد التشويق.

ثم استعاد الكبار زمام المبادرة، وانتزع بوتاس المركز الاول من ساينز قبل ان يتخطى هاميلتون الاسباني بدوره وحذا حذوه فيرشتابن.

وضغط هاميلتون على بوتاس الى ان نجح في تخطيه في اللفة العشرين، موسعاً الفارق عنه الى اكثر من 3 ثوان. وصرخ النمسوي توتو وولف مدير مرسيدس لدى اجتياز هاميلتون خط النهاية مهنئاً اياه "92 يا لويس، 92"، في اشارة الى انجاز البريطاني، فردّ عليه الاخير بالقول: "لم اكن لاقوم بذلك من دونكم، لقد قمتم بعمل رائع".

وهي المرة الاولى التي يقام فيها سباق فورمولا واحد ضمن بطولة العالم في البرتغال، منذ استوريل العام 1996.


MISS 3