ركلة جزاء تثير جدلاً داخل أروقة مانشستر

ولفرهامبتون يحرم يونايتد صدارته الأولى منذ 695 يوماً

12 : 02

باتريسيو يتصدّى لركلة الجزاء التي سدّدها بوغبا
أعاد ولفرهامبتون ووندررز ضيفه مانشستر يونايتد الى أرض الواقع، باجباره على الاكتفاء بالتعادل 1-1 في ختام المرحلة الثانية من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، في مباراة أضاع فيها الفرنسي بول بوغبا ركلة جزاء كانت كفيلة بمنح النقاط الثلاث ليونايتد.

كان فريق المدرب النروجي أولي غونار سولسكاير استهل الموسم بفوز ساحق على غريمه تشلسي برباعية نظيفة لا تعكس فعلاً مجريات المباراة، خصوصاً في الشوط الأول.

لكن ساوثمبتون اعاده الى أرض الواقع وذكريات الماضي القريب، أي الموسم الماضي حين أخرجه من ربع نهائي مسابقة الكأس بالفوز عليه 2-1، ثم تغلّب عليه بالنتيجة ذاتها في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الممتاز على ملعبه أيضاً.

واستهل يونايتد اللقاء بشكل واعد من خلال التقدم في الدقيقة 27 عبر الفرنسي أنطوني مارسيال، الذي سجل هدفه الخمسين بقميص "الشياطين الحمر" في جميع المسابقات منذ انضمامه اليه العام 2015 من موناكو، لكن البرتغالي روبن نيفيس أدرك التعادل في الدقيقة 55 من تسديدة رائعة.

وحصل يونايتد على فرصة لاستعادة التقدم لكن الفرنسي بول بوغبا أهدر ركلة جزاء بعدما صدها الحارس البرتغالي روي باتريسيو الذي أهدى فريقه نقطته الثانية، بعد أن تعادل أيضاً في المرحلة الافتتاحية ضد ليستر سيتي صفر-صفر.

وكان هدف مارسيال الفارق الوحيد بين الفريقين خلال الدقائق الـ45 الأولى، ثم ظهر ولفرهامبتون بصورة مختلفة في بداية الشوط الثاني حيث ضغط على ضيفه، ونجح بترجمة سيطرته الى هدف التعادل.

واعتقد يونايتد أنه سيستعيد التقدم عندما حصل على ركلة جزاء إثر عرقلة بوغبا من قبل كونور كودي داخل المنطقة، لكن روي باتريسيو تعملق وحرم الفرنسي بالذات من الوصول الى شباكه (68).

ورفض مدرب يونايتد سولسكاير لوم بوغبا لاهداره ركلة الجزاء، التي حرمت فريقه من اعتلاء صدارة الدوري للمرة الاولى منذ 695 يوماً.

وكان بوغبا طلب من راشفورد أن يسدد بنفسه ركلة الجزاء، على رغم أن الاخير نجح في ترجمة ركلة جزاء الى هدف في مرمى تشلسي الاسبوع الماضي.وعلق سولسكاير على هذه الحادثة بالقول: "الاثنان اخترتهما لتنفيذ ركلات الجزاء والامر عائد لهما للاختيار بينهما"، مضيفاً: "في بعض الاحيان يشعر اللاعبون بثقة للتسديد، وبوغبا سجل لنا الكثير من ركلات الجزاء، لكن روي باتريسيو قام بصدة رائعة"

ولم تمرّ هذه الحادثة مرور الكرام بالنسبة لقائد يونايتد السابق غاري نيفيل، الذي اصرّ على ضرورة أن يحل سولسكاير هذه المعضلة قبل المباراة المقبلة لفريقه.ورأى نيفيل أنه يتوجب على الفريق "اتخاذ القرار بشأن من ينفذ ركلة الجزاء داخل غرف تبديل الملابس. لم نشعر بوجود قائد، وهناك شيء غير صحيح".


MISS 3