مانشستر سيتي - ليفربول 1-1 وبايرن - دورتموند 3-2

02 : 00

جيزوس (الرقم 9) مسجّلاً هدف سيتي في مرمى ليفربول (أ ف ب)

انتهت القمة بين مانشستر سيتي وضيفه ليفربول بالتعادل الايجابي 1-1 في مباراة اضاع فيها صانع العاب الاول البلجيكي كيفن دي بروين ركلة جزاء لأصحاب الارض، ليستفيد ليستر ويتصدر الترتيب بفوزه على ولفرهامبتون 1-صفر في المرحلة الثامنة من بطولة انكلترا لكرة القدم.

على ملعب الاتحاد، سجل المصري محمد صلاح (11 من ركلة جزاء) لليفربول، والبرازيلي غابريال جيزوس (31) لسيتي. وحقق ليستر فوزاً صعباً على ولفرهامبتون بهدف لمهاجمه جايمي فاردي من ركلة جزاء (15)، لكنه كان كافياً لينتزع فريقه صدارة الترتيب.

وفاز توتنهام الثاني على وست بروميتش ألبيون 1- صفر سجله هاري كاين (89)، وهو هدفه الـ150 في الدوري الممتاز. وفاز مانشستر يونايتد على ايفرتون 3-1، وتشلسي على شيفيلد يونايتد 4-1، وكريستال بالاس على ليدز 4-1، ووست هام على فولهام 1-صفر.

اسبانيا

واصل ريال سوسييداد تربعه على الصدارة بفوزه الخامس على غرانادا 2- صفر في المرحلة التاسعة من الدوري الإسباني، سجلهما ناتشو مونريال (22) وميكيل أويارسابال (27). وحقق برشلونة فوزاً كبيراً على بيتيس 5-2. سجل للفائز الفرنسيان عثمان ديمبيلي (22) وأنطوان غريزمان (49) والارجنتيني ليونيل ميسي (61 من ركلة جزاء و82) وبيدري (90)، وللخاسر أنطونيو سانابريا (45) والبديل لورين مورون (73).

وفاز اتلتيكو مدريد على قادش 4- صفر، وفياريال على غيتافي 3-1، واشبيلية على اوساسونا 1-صفر.

ايطاليا

حرم الإكوادوري فيليبي كايسيدو جوفنتوس من تحقيق فوزه الثاني على التوالي بتسجيله هدف التعادل 1-1 للازيو في الوقت القاتل، وحذا انتر ميلان حذوه بالعودة بنقطة من مباراته ضد اتالانتا بعد تعادلهما بالنتيجة ذاتها ضمن المرحلة السابعة من الدوري الإيطالي. في المباراة الاولى، سجل البرتغالي كريستيانو رونالدو (15) لجوفنتوس في الدقيقة 15، كايسيدو (90) للازيو.

وفي الثانية، سجل الارجنتيني لاوتارو مارتينيز للانتر (58)، والروسي اليكسي ميرانتشوك لأتالانتا (79).

وصعد روما الى المركز الثالث بفوزه على مضيفه جنوى 3-1 في مباراة فرض فيها الارميني هنريك مخيتاريان نفسه نجماً للمباراة بتسجيله الاهداف الثلاثة (45 و67 و85)، في حين سجل الكرواتي ماركو بياتشا هدف جنوى (50).

المانيا

واصل بايرن ميونيخ تفوقه على وصيفه بوروسيا دورتموند وتغلب عليه 3-2 في عقر داره في "الكلاسيكو"، في قمة المرحلة السابعة من بطولة المانيا، لكنه خسر جهود لاعبه يوشوا كيميتش بسبب الاصابة في ركبته. سجل لبايرن النمسوي دافيد ألابا (45) والبولوني روبرت ليفاندوفسكي (48) ولوروا سانيه (80)، ولدورتموند ماركو رويس (44) والنروجي إرلينغ هالاند (83). وبهذا الفوز، انفرد بايرن بالصدارة، فيما تراجع دورتموند الى المركز الثالث، تاركاً الوصافة إلى لايبزيغ الذي استعاد توازنه بفوز كبير على ضيفه فرايبورغ بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها الفرنسي ابراهيما كوناتيه (26) والنمسوي مارسيل سابيتسر (70 من ركلة جزاء) والإسباني أنخيلينيو (89).

وفاز ليفركوزن على مونشنغلادباخ 4-3، وأونيون برلين على أرمينيا بيليفيلد 5-صفر، وهرتا برلين على أوغسبورغ 3-صفر، وفولفسبورغ على هوفنهايم 2-1، وتعادل شتوتغارت مع ضيفه اينتراخت فرانكفورت 2-2، وماينتس مع شالكه 2-2. (أ ف ب)


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.