روي أبو زيد

مسلسلات رمضان

دراما تشويقيّة تعكس اللعب بمصير الناس"ظلّ"...

30 تشرين الثاني 2020

02 : 00

انطلق تصوير مسلسل "ظل" (فكرة سيف رضى حامد سيناريو وحوار زهير رامي الملا) الذي يتألف من 30 حلقة وسيعرض خلال شهر رمضان المقبل. ويجمع العمل عدداً كبيراً من الممثلين في لبنان وسوريا والعالم العربي، كما يتشارك النجمان يوسف الخال وباسل خياط دور البطولة.

ويتناول المسلسل مواضيع الحب والخيانة بمشاركة مجموعة من الممثلين اللبنانيين والعرب منهم جيسي عبده، ووسام حنا، وأحمد شعيب، والعنود سعود. في المقابل، يبدو أن صاحب شركة الإنتاج مفيد الرفاعي قد وضع خطة لحضوره في شهـــر رمضان 2021.

وبدأ تصوير المسلسل الرمضاني بعدسة المخرج التونسي محمد خياري بين بيروت وأبو ظبي.

وينتمي العمل الى فن الدراما التشويقية التي تتخلّلها مواقف رومانسية ستُقدّم للمرة الأولى في إطار متجدد ومختلف في عالمنا العربي"، بحسب ما كشفت مصادر قريبة من المسلسل في حديث لـ"نداء الوطن".


جيسي عبدو


وأضافت أنّ " العمل يدور حول قصة مشوّقة تجمع الحب والسلطة وقدرتها على التلاعب بمصير الأشخاص مقابل مصالح مشتركة".

وأشارت المصادر عينها الى أنّ " العمل يروي قصّة رجل تمتلئ حياته بالأسرار والمغامرات والسلطة والحبّ والقدرة على التلاعب بمصير الناس".

وأفادت معلومات صحافية أنّ "الخال سيجسّد شخصية ملفتة قد تدفع ثمن قراراتها الجريئة، ما يدفعها للدخول في نفق طويل يُحتم عليه الإختيار بين مواقف مصيرية تمسّ الحب والعائلة بشكل رئيس".

ودخلت الممثلة جيسي عبدو المنافسة الرمضانية لهذا العام من خلال مشاركتها في مسلسل "ظلّ".

وكشفت مصادر قريبة من العمل لنا أنّ "عبدو سوف تخوض تحدياً كبيراً بشخصية صعبة وتواجه تحدّيات عدة، لتنقلب حياتها رأساً على عقب، ويتغيّر مصيرها بسبب تراكم الأحداث"، مردفة أنّ "شخصية عبدو مستفزة ومحاطة بالكثير من التقلبات والتناقضات".


من جهته، أعرب النجم السوري غسان مسعود عن حماسته للمشاركة في المسلسل، خصوصاً وأنها تجربته الأولى في الدراما العربية المشتركة خلال الموسم الرمضاني. ويقدّم مسعود شخصية مختلفة لرجل عاش ماضياً صعباً وواجه قساوة الدنيا وعقباتها بكلّ أشكالها، ليتغيّر مسار حياته إزاء حدث مبدّل يقلب سير الأحداث.

فهل يضعه قدره أمام تجربة تفتح ماضياً دفنه، واعتقد أنه اندثـــر إلى غير رجعة؟

يشار الى أنّ مسعود يشارك في بطولية ثلاثية الى جانب الخال وخياط، من دون الكشف عن اسم الممثلة التي ستجسّد دور البطولة في العمل.



غسان مسعود



ويُعرَف الكاتب السوري سيف حامد بسيناريواته التي قُدّمت على مدى سنوات عدة في المواسم الرمضانية، خصوصاً تجلّيها في مسلسلات عدة بارزة أهمها "أهل الراية"، "طوق البنات" و"برّ الشام".

والعمل من إنتاج شركة Media Revolution7 لصاحبها مفيد الرفاعي.

وكان الرفاعي خرج من السباق الرمضاني الفائت خلال تصوير مسلسل "بعد حين" (نص وسيناريو حميد المدني، إخراج مروان بركات)، حيث أكدت شركة الإنتاج أنّ فيروس "كورونا" المستجد تسبّب بإرجاء عرض العمل في الموسم الفائت.

لكنّ فريق العمل استكمل التصوير أخيراً ووضع اللمسات الأخيرة عليه ليتمّ عرضه في الخريف.

والجدير بالذكر أنّ حركة الدراما اللبنانية والعربية المشتركة عادت بقوّة بعد غياب نسبي عن الموسم الرمضاني الفائت بسبب انتشار كوفيد - 19.

وشهدت الساحة الدرامية في الفترة الأخيرة بدء عدد من المسلسلات مثل "الهيبة الرد" و"2020" وقبلهما "دانتيل" و"غربة". ويتم في السياق عينه تصوير عدد من الاعمال مثل DNA وغيره من المسلسلات الدرامية.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.