فورمولا واحد: راسل أوّل التجارب الحرّة

02 : 00

راسل خلال الجولة الأولى من التجارب الحرّة (أ ف ب)

أظهر البريطاني الشاب جورج راسل موهبته خلف مقود سيارة قادرة على المنافسة، بتصدره حصة التجارب الحرة الأولى لجائزة صخير الكبرى، المرحلة السادسة عشرة قبل الأخيرة من بطولة العالم للفورمولا واحد.

وحل راسل (22 عاماً) بدلاً من مواطنه لويس هاميلتون خلف مقود سيارة مرسيدس، نتيجة غياب بطل العالم عن سباق نهاية عطلة الأسبوع الذي تستضيفه البحرين، بعد إصابته بفيروس كورونا.

وأثبت راسل أنه سائق واعد بانهائه التجارب في المركز الأول أمام ثنائي ريد بول الهولندي ماكس فيرشتابن والتايلاندي أليكس ألبون، فيما جاء زميله الفنلندي فالتيري بوتاس رابعاً.

وبان الفارق الصارخ بين أداء مرسيدس والفريق الأصلي لراسل، فريق وليامس، بحلول سيارتي الفريق البريطاني في المركزين الثامن عشر والعشرين الأخير عبر الكندي نيكولاس لاتيفي والسائق الموقت البريطاني جاك أيتكن.

وهي المرة الأولى التي يكون فيها راسل متصدراً، إن على صعيد التجارب الحرة أو التأهيلية أو السباقات، وهو يدخل السباق قبل الأخير من هذا الموسم الاستثنائي الذي خيّم عليه شبح فيروس كورونا وأدى الى إرجاء انطلاقه من آذار الى تموز، بعدما كان في المركز الحادي والعشرين الاخير في ترتيب السائقين من دون اي نقطة هذا الموسم.

وسيكون راسل ثالث بريطاني في التاريخ يدافع عن الوان مرسيدس بعد هاميلتون وستيرلينغ موس.

هنا ترتيب الأوائل:

1 - البريطاني جورج راسل (مرسيدس)

2 - الهولندي ماكس فيرشتابن (ريد بول)

3 - التايلاندي ألكسندر ألبون (ريد بول)

4 - الفنلندي فالتيري بوتاس (مرسيدس)

5 - الروسي دانييل كفيات (ألفاتاوري).


MISS 3