روي أبو زيد

MBC4 تُطلق دراما عربية ممتدّة الحلقات

"عروس بيروت"مُلبنن ووقائعه تُحاكي المجتمع العربي

31 آب 2019

المصدر: نداء الوطن

14 : 30

أطلقت قناة MBC4 المسلسل الدرامي العربي "عروس بيروت"، الذي يبدأ عرضه في الأول من أيلول ، بمشاركة كوكبة من الممثلين اللبنانيين والعرب، في حفل أقيم في فندق البستان في بيت مري.

وأشار المدير العام للقنوات في "مجموعة MBC" علي جابر لـ"نداء الوطن" أنّ "عروس بيروت" يمهّد لنمط جديد من الإنتاجات الدرامية العربية"، مؤكداً أنّ "هذا المسلسل هو الخطوة الأولى نحو الارتقاء بالدراما التي تتولى MBC إنتاجها للمرحلة القادمة"، ومعتبراً أننا "كمجموعة إعلامية ومنصّة شاهد وMBC Studios، نضع في حساباتنا الاستثمار في إنتاجات عربية قوية، قادرة على استقطاب شريحة أوسع من الجمهور العربي".

وأضاف في كلمة له استهلّ بها الحفلة أنّ "المشاهد العربي تعرّف على هذا النوع من الدراما منذ تسعينات القرن الماضي بصيغ مدبلجة إلى العربية، أما اليوم فإن MBC تدخل عالم انتاج ما يعرف بال soap Opera وتحوله من محتوى مستورد يحمل قيم المجتمعات المصدرة إلى إنتاج عربي محلي ضخم عالي الجودة بمواصفات ترقى إلى العالمية سواء بالشكل والقالب الفني أو من حيث المضمون، ناهيك عن كونه يحمل قيمنا وأفكارنا وثقافتنا قلباً وقالباً".

من جهتها، لفتت الممثلة كارمن بصيبص التي تلعب دور البطولة الأولى في المسلسل الى أنّ "شخصية ثريا حسّاسة، نظراً لعزفها على آلة موسيقيّة، لكن الظروف تعاكس حياتها العاطفية"، مشددة لنا على أنّ "أحداث المسلسل قد تجري في أيّ بيت عربي بالرغم من تطوّر المجتمعات وطرق التفكير".

وأضافت: "إذا حقق "عروس بيروت" النجاح الذي نتوقعه جميعاً، فذلك سيكون بفضل كل ممثل شارك فيه، فالجميع عمل من قلبه من ممثلين، طاقم الإنتاج والتنفيذ"، خاتمةً بالقول "أتمنى أن يلاحظ الجمهور الجهود الكبيرة التي بذلناها لإنجاح العمل".

أما الممثل ظافر العابدين فأعرب عن سعادته "لإطلاق العمل على الشاشة"، جازماً على أنّ "الجمهور سيتفاعل مع قصة الحب الجميلة بين فارس وثريا". وأشار الى أننا "بدأنا العمل كممثلين، لكن بعد ثمانية أشهر من التصوير اليومي أصبحنا كعائلة واحدة، نشتاق إلى بعضنا ونتواصل مع بعضنا". وأكّد العابدين "أنني اتخذت القرار بأن أغيب عن المنافسة الرمضانية التي تواجدت فيها 7 سنوات متتالية، من أجل مشروع درامي آمنت به، هو "عروس بيروت"، وأنتظر اليوم بكثير من اللهفة ردة فعل المشاهد إزاءه".

من جانبها، لفتت الممثلة تقلا شمعون إلى أنها تنتظر بفارغ الصبر ردود أفعال المشاهدين إزاء الشخصية التي تقدمها"، مؤكدة "أنني أقدم شخصية ليست سهلة أبداً". واعتبرت أن "الممثل لا يمكن أن يصل إلى قمة الإبداع، ما لم تتوافر عناصر الإنتاج المطلوبة". وأثنت شمعون على "الروح العائلية التي كانت سائدة بيننا"، متوجّهةً بتحية كبيرة إلى "الممثلين الذين تخلوا عن أنانيتهم الشخصية من أجل إنجاح العمل".من جهته، أكد الممثل محمد الأحمد أنّ "دوره مفصليّ في سير أحداث القصّة"، كاشفاً أنه سينفّذ كلّ ما تطلبه منه سيدة القصر (تقلا شمعون)، لذلك سيكون عينها حين تغيب".أما الممثلة ميا سعيد فكشفت لنا القليل عن "سارة التي تكون صديقة ثريّا المقرّبة"، مشيرةً الى أنّ "الحلقات ستظهـــر أهميــة الــــدور في مســـاندة البطلـة".وأكـــــد صاحب" Eagle Films" المنتج جمال سنّان أنه موجود في حفلة الإطلاق كـ"دعم معنوي لقنوات MBC"، مثنياً على "الإنتاج الضخم والبراعة في العمل".

وإذ طمأن الجميع أنّ زوجته الممثلة ماغي بو غصن تتحسّن كثيراً وأصبحت صحّتها أفضل، كشف أنّ "بو غصن ستكون بطلة مسلسل رمضانيّ جديد".

يشـار الى أنّ أغنيـة المسلسل بصوت الفنان محمد عساف، وهو من إنتاج O3 Media التابعة لـ MBC Studios.


MISS 3