أولمبياد طوكيو "رمزٌ للوحدة والأمل"

02 : 00

سوغا مُتحدّثاً خلال المنتدى الاقتصادي العالمي (أ ف ب)

تعهّد رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوغا بإقامة الألعاب الأولمبية الصيف المقبل كرمز للوحدة والأمل، على رغم الشكوك المتزايدة حول مصير الحدث المؤجل من 2020 بسبب جائحة فيروس كورونا.

وقال سوغا خلال المنتدى الاقتصادي العالمي السنوي، الذي أقيم هذا العام عبر تقنية الاتصال بالفيديو، في الوقت الذي يواصل الوباء انتشاره حول العالم: "اليابان ستستضيف الالعاب الاولمبية والبارالمبية في طوكيو هذا الصيف".

وأضاف: "أنا مصمم على إقامة الألعاب التي ستجلب الأمل والشجاعة للعالم، كدليل على انتصار البشرية على الفيروس وكرمز للوحدة العالمية".

ولقي إصراره صدى لدى اللجنة المنظمة المحلية واللجنة الأولمبية الدولية اللتين كررتا هذا الأسبوع أن الألعاب ستمضي قدماً بأمان.

ومع استمرار تأثر العالم بتداعيات كوفيد-19 ومناطق عدة في اليابان، بما فيها طوكيو الخاضعة لحالة الطوارئ، يتزايد القلق بشأن إقامة الحدث المقرر انطلاقه في 23 تموز.

كما أن الدعم الشعبي في اليابان يتضاءل مع الاقتراب من موعد الالعاب، حيث أظهر استطلاع للرأي أجرته صحيفة "أساهي شيمبون" أن نسبة 11 في المئة فقط من استفتاء شمل 1647 شخصاً، تؤيد اقامة الاولمبياد هذا الصيف، فيما أيدت نسبة 51 في المئة التأجيل مقابل 35 في المئة مع الالغاء الكامل.


MISS 3