هاميلتون يُمدّد عقده مع مرسيدس

02 : 00

أعلن فريق مرسيدس أن سائقه البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم سبع مرات في سباقات الفورمولا واحد وقع عقداً جديداً لموسم 2021. وسيضع التمديد الذي طال انتظاره، هاميلتون (36 عاماً) على طريق اللقب الثامن في مسيرته الاحترافية، حيث سينفرد، في حال تحقيق لقب هذا الموسم المقرر انطلاقه في 28 آذار المقبل بجائزة البحرين الكبرى، بالرقم القياسي العالمي في عدد الالقاب والذي يتقاسمه مع الاسطورة الالماني مايكل شوماخر.

وكان عقد هاميلتون مع مرسيدس انتهى في نهاية الموسم الماضي. لكن بعد أسابيع عدة من المفاوضات مع مرسيدس، حسم مستقبله أخيراً، على رغم أن الطرفين اتفقا على سنة إضافية واحدة فقط. وأكد هاميلتون إنه "متحمس" لبدء الموسم التاسع مع مرسيدس، وقال: "لقد حقق فريقنا أشياء مذهلة معاً ونتطلع إلى البناء على نجاحنا بشكل أكبر، بينما نتطلع باستمرار إلى التحسين، سواء داخل الحلبة أو خارجها".

وقال مدير مرسيدس النمسوي توتو وولف: "لقد كنا دائماً متوافقين مع لويس بأننا سنستمر، لكن العام الذي شهدناه في 2020 وغير المعتاد جداً ًيعني أن الأمر استغرق بعض الوقت لإنهاء العملية"، في إشارة إلى تأثير جائحة فيروس كورونا.

وتوّج هاميلتون باللقب العالمي في تشرين الثاني الماضي، عندما احرز المركز الاول في جائزة تركيا الكبرى، المرحلة الرابعة عشرة، أي قبل ثلاث مراحل من نهاية الموسم.

لكن البريطاني اضطر الى الغياب عن المرحلة قبل الأخيرة في البحرين بعد إصابته بفيروس كورونا.


MISS 3