مدفيديف ثالثاً في أفضل تصنيف

02 : 00

ترجم الروسيان دانييل مدفيديف وأصلان كاراتسيف مشوارهما الجيّد في بطولة استراليا المفتوحة، أولى البطولات الاربع الكبرى في كرة المضرب، بتسلّق تصنيف اللاعبين المحترفين، فأصبح مدفيديف ثالثاً بعد بلوغه النهائي، وكارتسيف في المركز 42 بعد تأهله الى نصف النهائي.

وللمرة الاولى في مسيرته، اصبح مدفيديف (25 عاماً) بين الثلاثة الاوائل على حساب النمسوي دومينيك تييم الذي تراجع إلى المركز الرابع.

ولا تزال الصدارة بحوزة العملاق الصربي نوفاك ديوكوفيتش المتوّج في استراليا بلقبه الثامن عشر في البطولات الكبرى والتاسع في ملبورن.

ويتقدّم الصربي غريمه الاسباني رافايل نادال بأكثر من الفي نقطة، وهو في طريقه للتربع على أكبر عدد من الاسابيع في المركز الاول الذي يملكه راهناً السويسري روجيه فيديرير (310)، إذ يصل إلى الاسبوع 311 على القمة في الثامن من آذار المقبل.

ولدى السيدات، صعدت اليابانية ناومي أوساكا الى وصافة تصنيف رابطة المحترفات على حساب الرومانية سيمونا هاليب، بعد تتويجها بلقبها الثاني في بطولة أستراليا. وبعد عامين على تصدرها التصنيف نتيجة احرازها لقبها الأول في أستراليا العام 2019، باتت أوساكا الآن قاب قوسين أو أدنى من التربع مجدداً على العرش كونها تتخلف بفارق 1351 نقطة عن المتصدرة الأسترالية آشلي بارتي التي ودّعت باكراً بطولة بلادها.

وبوصولها الى النهائي الأول لها في "الغراند سلام"، صعدت الاميركية جنيفر برايدي 11 مرتبة وباتت في المركز السابع عشر في أفضل ترتيب في مسيرتها الاحترافية حتى الآن.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.