الكشف عن مسار حلبة جدّة

02 : 00

أعلن الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية والاتحاد الدولي للسيارات (فيا)، عن تفاصيل مسار حلبة سباق جائزة السعودية الكبرى، التي تشكل الجولة ما قبل الأخيرة من موسم 2021 للفورمولا واحد، والتي ستستضيفها مدينة جدة بين 3 و5 كانون الأول المقبل.

وكانت السعودية أعلنت في تشرين الثاني الماضي أنها ستستضيف جائزة ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد للمرة الأولى العام الجاري، بسباق ليلي على كورنيش مدينة جدة على البحر الأحمر. ويبلغ طول الحلبة 6.175 كلم وبعرض 10.15 أمتار، ما يجعلها ثاني أطول حلبة في تاريخ الفورمولا واحد، بعد حلبة سبا فرانكورشان البلجيكية والأطول في الروزنامة الحالية.

وستكون حلبة الشوارع هذه الأسرع مع تضمنها لـ27 منعطفاً وبمتوسط سرعة يصل إلى 250 كلم في الساعة، وسرعة قصوى تصل إلى 322 كلم في الساعة. وسيكون هذا السباق الذي يأتي في إطار شراكة تمتد 15 عاماً، ثالث سباقات فورمولا واحد في منطقة الشرق الأوسط، بعد جائزتي البحرين الكبرى، وأبو ظبي الكبرى. ويفتتح الموسم الجديد بحسب الروزنامة المعدلة نتيجة تداعيات فيروس كورونا، في 28 الجاري من حلبة البحرين، بعدما رُحِلَ السباق الأسترالي الذي كان سيفتتح به الموسم في 21 الجاري، الى تشرين الثاني ليكون مباشرة قبل جائزة السعودية.