ماركيز يغيب عن أوّل سباقين

02 : 00

أعلن بطل العالم سبع مرات الإسباني مارك ماركيز (هوندا) الذي أصيب العام الماضي في ذراعه اليمنى وغاب عن الموسم بأكمله، أنه لن يشارك أيضاً في السباقين الأولين لبطولة هذا العام من فئة "موتو جي بي" للدراجات النارية.

ويفتتح الموسم الجديد من بطولة العالم في سباقين على حلبة لوسيل القطرية في 28 آذار الجاري والرابع من نيسان المقبل، لكن "بعد الفحص الأخير مع الفريق الطبي، نصحوني ألا أشارك في السباقين الأولين في قطر" بحسب ما أفاد الدراج الإسباني في حسابه على "تويتر".

وتابع: "بالتالي، سنواصل عملية التعافي من أجل العودة الى التنافس في أسرع وقت ممكن".

وخاض ماركيز 26 لفة فقط خلال السباق الافتتاحي الموسم الماضي في إسبانيا، قبل أن يتعرض لحادث وكسر في ذراعه أبعده عما تبقى من البطولة المختصرة بسبب تداعيات فيروس كورونا.

وقال فريق "ريبسول هوندا" في بيان إنه "بعد 15 أسبوعاً من العملية الجراحية التي أجريت له لمعالجة التهاب المفصل في عظم العضد الأيمن، لوحظت استجابة سريرية جيدة بعد تدريبات مكثفة".

وكشف البيان أن "ماركيز سيخضع لفحص طبي آخر في 12 نيسان"، على أمل أن يكون متواجداً على خط انطلاق سباق بورتيماو في البرتغال في 18 منه.

وسيكون الى جانب ماركيز في الموسم الجديد من البطولة مواطنه بول إسبارغارو، الذي انتقل الى "ريبسول هوندا" بعدما أمضى أربعة مواسم مع "كاي تي أم".


MISS 3